28 أبريل 2024 19:08 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزونات الأرز العالمية الوفيرة تعوض خسائر محاصيل باكستان والصين

أرز
أرز

تشير توقعات المحللين إلى أن مخزونات الأرز الوفيرة في المُصدرين الرئيسيين ستعوض إلى حد كبير الانخفاض المتوقع في الإنتاج بعد الفيضانات في باكستان وموجة الحر الشديدة في الصين التي ألحقت الضرر بالمحاصيل، مما أدى إلى الحد من أي مكاسب في الأسعار من الطلب الآسيوي المتزايد، نقلًا عن رويترز.

وعانت باكستان، رابع أكبر مصدر للأرز في العالم، من أضرار جسيمة في الزراعة، بما في ذلك الأرز، حيث اجتاحت الفيضانات مساحات شاسعة من أراضيها الزراعية، في حين أن درجات الحرارة المرتفعة للغاية في أجزاء من الصين في نهاية أغسطس قد أثرت على إنتاج الأرز في الصين.

ومع ذلك، فإن مخزونات الأرز العالمية وفيرة، ومن المفترض أن تهدأ توقعات المحاصيل الهندية الجيدة أي مخاوف بشأن العرض وتحد من أي زيادات في الأسعار الناتجة عن الطلب القوي الأخير الذي ظهر من بنجلاديش.

خسائر الأرز في باكستان

قال تجار لرويترز، إن من المتوقع أن تكون باكستان قد فقدت حوالي 10% من إنتاجها المقدر لعام 2022 من الأرز البالغ حوالي 8.7 مليون طن، بينما تعرضت الصين لبعض الأضرار، على الرغم من أن حجم الخسائر في المحاصيل غير واضح.

ارتفعت أسعار المواد الغذائية في أسواق باكستان مع تدمير الأمطار للمحاصيل، وقال بيتر كلوب محلل السوق في مجلس الحبوب الدولي: "إنتاج الأرز الباكستاني كان جيدًا حقًا خلال المواسم الأخيرة".

الحرارة تهدد الأرز في الصين

أعرب وزير الزراعة الصيني تانغ رنجيان عن قلقه من أن درجات الحرارة المرتفعة والجفاف قد أثرتا على إنتاج الأرز في مقاطعتي جيانغسو وآنهوي الشرقيتين.

وقال كلوب: "من السابق لأوانه تحديد مدى ضعف المحاصيل في الصين بالضبط، حيث لا تزال المخزونات في الصين وفيرة للغاية."

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات الأرز محصول الأرز أسعار الأرز باكستان الصين بنجلاديش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات