28 أبريل 2024 16:14 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفط وبرنت أدنى 93 دولارًا

انخفاض أسعار النفط وسط القلق بشان ضعف الطلب
انخفاض أسعار النفط وسط القلق بشان ضعف الطلب

انخفضت أسعار النفط عالميا خلال تداولات الثلاثاء، بعد تحقيقها ارتفاع استمر ليومين، وسط عودة القلق بشأن ضعف الطلب و احتمالية زيادة أسعار الفائدة، متجاوزة الدعم من أول خفض مستهدف للإنتاج من قبل أوبك بلس منذ 2020.

عمليات الإغلاق في الصين

زادت عمليات الإغلاق الجديدة للصين بسبب جائحة كوفيد 19 من المخاوف، من إن التضخم المرتفع و رفع أسعار الفائدة سيؤثران على الطلب العالمي، حيث من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة خلال اجتماع الخميس المقبل.

و قال تاماس فارجا من شركة السمسرة النفطية بي في إم، أن أخبار خفض أوبك بلس لإنتاجها مطروحة في السوق، و لكن التركيز تحول إلى المخاوف الاقتصادية و التضخمية، حيث أن هذه المخاوف يمكنها تدمير الطلب.

أوبك بلس توافق على خفض إنتاجها

قررت تحالف أوبك بلس، أمس الاثنين، الموافقة على خفض إنتاج أكتوبر بمقدار 100 ألف برميل يوميًا، أو بما يعادل 0.1% من الطلب العالمي، و ذلك الخفض المستهدف من قبل أوبك بلس يهدف إلى دعم الأسعار.

على الجانب الأخر، صرح نيكولاي شولجينوف، وزير الطاقة الروسي خلال المنتدي الأقتصادي الشرقي اليوم الثلاثاء، إن روسيا ستسجيب لوضع مجموعة السبع سقف لأسعار النفط الروسي عن طريق ضخ المزيد من النفط إلى أسيا.

أسعار النفط عالميا

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر نوفمبر بنسبة 3.04% لتصل إلى 92.83 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.52% لتصل إلى 86.42 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الركود الأقتصادي التضخم أسعار الفائدة البنك المركزي الأوروبي الصين كوفيد 19 أوبك بلس روسيا مجموعة السبع خام برنت خام غرب تكساس الوسيط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات