3 مايو 2024 16:43 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«لأول مرة».. حسابات بعائد شهري وربع سنوي في البريد المصري

البريد المصري
البريد المصري

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد برئاسة الدكتور شريف فاروق، على طرح وعاء ادخاري جديد ذو عائد ربع سنوي وشهري.

وأكد فاروق، خلال اجتماع مجلس الإدارة اليوم الأربعاء 7 سبتمبر، استمرار تنسيق البريد المصري الكامل مع البنك المركزي؛ بهدف تحقيق التكامل في تنظيم الخدمات المالية.

وأضاف أن الموافقة على طرح حساب توفير ذو عائد ربع سنوي وشهري تأتي في إطار سعي البريد المصري نحو تقديم أفضل الخدمات المالية للمواطنين، حيث إن هذا الحساب يتم طرحه لأول مرة من البريد المصري، ويعد إضافة قوية للخدمات المالية إلى جانب حساب التوفير ذو العائد السنوي.

وأشار إلى إنه تم تحديد ﺳﻌﺮ الفائدة ﻋﻠﻰ ﺤﺴﺎب اﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ذو العائد اﻟﺸﻬﺮي 6% و6.25% على حساب اﻟﺘﻮﻓﻴﺮ اﻟﺮﺑﻊ ﺳﻨﻮي.

وتناول اجتماع مجلس الادارة أنظمة التأمين التي يمتلكها البريد المصري لتأمين معاملات العملاء المالية على حساباتهم والمتمثلة في تفعيل خاصية «OTP» والتي توفر إرسال رسائل نصية للعملاء تفيد إتمام عمليات الشراء من خلال بطاقات البريد الإلكترونية بجميع أنواعها عبر نقاط البيع أو الشراء أونلاين من المواقع.

كما يمكن عملاء البريد من معرفة حركة الحساب وعمليات الشراء التي تتم على بطاقاتهم بشكل فوري، إلى جانب خاصية إرسال رسائل نصية للعملاء تفيد ما تم تنفيذه من عمليات السحب والإيداع وتحويل الأموال من الصرافات الآلية ونقاط البيع وعمليات الشراء.

كما اعتمد مجلس الإدارة المستويات التنظيمية لهيكل الإلتزام ومكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، تماشيًا مع سياسات البنك المركزي والسياسات المالية للدولة التي تهدف الى تحقيق أعلى مستوى من الشفافية والإلتزام بالأنظمة والقواعد والمبادئ التوجيهية المطبقة في الكشف عن عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وبما يتواكب مع التوسع في الخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البريد المصري الهيئة القومية للبريد البنك المركزي حساب توفير الخدمات المالية للمواطنين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات