28 أبريل 2024 04:33 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب عالميا.. والأونصة تصعد بمقدار 3 دولارات

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

انتعشت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر، بدعم من تراجع طفيف للدولار الأمريكي.

ومن جانبه قال كبير محللي السوق في " Exinity "، هان تان، إنه على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب عالميا وسط انخفاض ضعيف من الدولار الأمريكي، إلا أن أسعار الذهب لا تزال تواجه خطرًا هبوطيًا كبيرًا بسبب مرونة العملة الخضراء.

كما أضاف المحلل في "ED&F Man Capital" إدوارد مائير، أن البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة وخاصة تلك التي تتعلق بمعدلات التضخم هي التي يمكن أن تنقذ الذهب من الخطر الهبوطي، وفقًا لرويترز.

وعلى الجانب الآخر، قال مصدر حكومي لرويترز إن واردات الهند من الذهب في أغسطس قد انخفضت إلى النصف مقارنة بالعام الماضي، إذ أن نيودلهي استوردت 61 طنًا من الذهب في أغسطس الماضي، وذلك مقارنة بنحو 121 طنًا خلال الشهر ذاته العام الماضي.

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي هامشيًا خلال تعاملات اليوم ليصل إلى 109.8 نقطة، ولكنه لا زال بالقرب من أعلى مستوياته منذ عقدين، (وقت نشر الخبر).

في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بنسبة 2% لتسجل 3.25%.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد تعاملات اليوم، انتعشت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.19% لتصعد بمقدار 3 دولارات وتصل إلى 1712.4 دولار للأونصة.

كما ارتفعت عقود الذهب الآجلة الخاصة بشهر أكتوبر المقبل بنسبة طفيفة بلغت 0.08% لتسجل 1714.3 دولار للأوقية.

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الصاعد ذاته، صعدت أسعار الفضة الفورية لتسجل 18.37 دولار للأوقية، على ارتفاع بنسبة 1.29%.

سعر البلاتين اليوم

تراجعت عقود البلاتين هامشيًا خلال التعاملات اليومية بمعدل 0.08% لتبلغ 846.49 دولار للأوقية.

سعر البلاديوم اليوم

انتعش البلاديوم بمعدل 0.11% مرتفعًا بمقدار دولارين ليصل إلى 2027.15 دولار للأونصة.

البنك المركزي الأوروبي

يترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي بنهاية الأسبوع الجاري، حيث يتوقع التجار قيام البنك برفع أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 75 نقطة أساس.

كما يتوقع المتداولون ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الفيدرالي في 20-21 سبتمبر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم الدولار الأمريكي واردات الهند من الذهب مؤشر الدولار السندات الأمريكية البنك المركزي الأوروبي عقود الذهب الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات