28 أبريل 2024 21:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| انخفاض حاد في أسعار الغاز الأمريكي رغم وقف الإمدادات الروسية

أسعار الغاز الأمريكي
أسعار الغاز الأمريكي

هبطت أسعار الغاز الأمريكي ببورصة نيويرك، اليوم الأربعاء، إلى أقل من 8 دولارات/مليون وحدة حرارية بريطانية، لتسجل أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع، نتيجة سيادة التوقعات بتراجع الطلب خاصة في ظل استمرار الإمدادات المحلية في تحطيم الأرقام القياسية.

أعلنت شركة ريفنتيف، مزودة البيانات، عن ارتفع متوسط ​​إنتاج الغاز في الولايات الأمريكية الـ 48 الأدنى إلى 99.7 مليار قدم مكعب في اليوم حتى الآن في سبتمبر مقارنة ب 98 مليار قدم مكعب في اليوم في أغسطس.

وتشير التوقعات إلى انخفاض ​متوسط ​​الطلب على الغاز في الولايات المتحدة، بما في ذلك الصادرات، إلى 92.3 مليار قدم مكعب في الأسبوع المقبل من 96.8 مليار قدم مكعب في اليوم هذا الأسبوع، وهو ما يقل عن تقديرات رفينيتيف يوم الجمعة الماضي.

كما أعلنت شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال، أنها ستؤخر إعادة تشغيل مصنعها للتصدير في كوينتانا إلى نوفمبر، مما يترك المزيد من الغاز في الولايات المتحدة للمرافق لضخها في المخزونات لفصل الشتاء المقبل.

من جانبها، أوقفت شركة غازبروم الروسية المملوكة للدولة، التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم إلى أجل غير مسمى، مستشهدة بمتطلبات الصيانة، مما دفع الحكومات الأوروبية إلى البحث عن بدائل في أسواق الطاقة.

سعار الغاز الأمريكي

سجلت أسعار الغاز الأمريكي انخفاضا في بورصة نيويورك اليوم الأربعاء.

وتراجع سعر عقد أكتوبر لتداول الغاز إلى 7.846 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية بنسبة هبوط بلغت 3.67% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأمريكي بورصة نيويورك إمدادات الغاز الروسي الغاز الأمريكي المسال شركة غازبروم الروسية شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات