7 مايو 2024 01:11 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السيسي: الدولة بدأت مشروع منظومات التحكم في شبكة الكهرباء منذ 3 سنوات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح القرية الأولمبية بمحافظة الإسماعيلية، إن الدولة بدأت في مشروع وسائل أو منظومات التحكم في شبكة الكهرباء منذ ثلاث سنوات، ويتم تنفيذه في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، بتكلفة تتجاوز 3 مليارات دولار، مبينًا أنه يتم استيراد هذه المنظومات من الخارج؛ لأنها تكنولوجيا متقدمة.

وأضاف الرئيس أن التناول لهذه القضية غير عميق لأن الدولة فيها أكثر من 100 مليون مواطن، وكل قطاع نتكلم فيه يحتاج لمبالغ مالية تفوق المليارات، موجهًا حديثه لوزير النقل الفريق كامل الوزير: «هو قطاع النقل مش داخل في 2 تريليون جنيه»، ورد الوزير قائلًا: «القطاع يحتاج حتى اليوم 1.9 تريليون جنيه».

وأكد الرئيس استعداد الدولة للشراكة مع القطاع الخاص لإقامة المشروعات وإدارتها، مشيرًا إلى أنه خلال الخمسين عامًا الماضية كانت الناس تجهل معنى الدولة أو يعلموا لكن لا يستطيعون تحقيق أي انجاز، موجهًا سؤالًا إلى وزير النقل حول جدوى الموانئ التي يتم تشييدها في مناطق كالعين السخنة، ورد الوزير مؤكدًا أن هذه الموانئ مطلوبة ومهمة جدا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الجمهورية مشروعات الكهرباء شبكة الكهرباء قطاع النقل القطاع الخاص القرية الأولمبية افتتاح القرية الأولمبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات