27 أبريل 2024 01:03 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

الرئيس السيسي: إيرادات قناة السويس فاقت تكلفة حفرها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قناة السويس حققت إيرادات كبيرة رغم الركود الذي يشهده العالم بالإضافة إلى تأثير جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن المشروعات الجديدة لقناة السويس يتم تمويلها من إيرادات هيئة قناة السويس.

وقال الرئيس السيسي، في تعقيبه على كلمة الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال احتفالية افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة للهيئة اليوم الخميس 8 سبتمبر، إن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة وأعداد السفن العابرة للمجرى الملاحي للقناة، مؤكدًا أن هذا الدخل يتم استخدامه في تطوير قناة السويس.

وأضاف الرئيس إن هناك حملات مغرضة تستهدف التشكيك في الانجازات التي تم تحقيقها، منبهًا إلى أن المشككين يستهدفون إشاعة أجواء اليأس عند المصريين وتخويفهم وإضعافهم.

ودعا الرئيس السيسي، جميع أجهزة الدولة إلى توضيح الحقائق لمواجهة حملات التشكيك المغرضة التي تستهدف جذب أنظار المصريين بعيدًا عن الانجازات والتشكيك في قدرات الدولة، قائلًا: «يجب دحض أكاذيب المشككين بشأن الدولة والانجازات والرد عليها بالحقائق».

وأضاف الرئيس «إننا نحرص على أن نصارح المصريين بكل أمانة حيث يتم تنفيذ كافة المشروعات بناء على دراسات علمية دقيقة»، مؤكدًا أن إيرادات القناة فاقت تكلفة حفر قناة السويس الجديدة.

وأعلن الرئيس السيسي أنه سيتم إنشاء 3 موانيء لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بمخصصات الموازنة العامة للدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الجمهورية هيئة قناة السويس قناة السويس الجديدة الجمهورية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات