28 أبريل 2024 18:37 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: مصر الدولة رقم 1 بمعالجة المياه طبقًا لمعايير الصحة العالمية

منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي
منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر من أوائل الدول التى وضعت خطة استراتيجية للتنمية المستدامة 22030، وكان الموضوع البيئي على رأسها، مضيفا: «كنا منتبهين لهذا البعد وتحركنا فيه بشكل كبير جدًا».

مصر الدولة رقم 1 بمعالجة المياه طبقًا لمعايير الصحة العالمية

وأضاف الرئيس خلال كلمة بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة: «أطلقنا من سنة ونصف قمة المشروعات الخاصة بهذا الأمر وهو «حياة كريمة»، ورقم تم وضعه وقتهًا تقريبًا 750 مليار جنيه قد يزداد إلى أرقام أكثر نتيجة الظروف التى يمر بها العالم، وكان الهدف أن يساهم في تحسين حياة 60 مليون إنسان، ونحن نتكلم الآن عن مياه وطاقة وصرف صحي ومعالجة مياه، وبالتالي فإنني أقول لكم بمنتهي التواضع أن مصر ببرامجها التي تعمل عليها في تحسين معالجة المياه يمكن أن تكون هي الدولة رقم 1 في معالجة المياه، طبقًا لمعايير الصحة العالمية، باعتبارها تتبنى برنامجًا وطنيًا ضخمًا جدًا للاستفادة من كل نقطة مياه، ولا يترتب عليه أى تلوث فى البحيرات والبحر المتوسط».

وتابع الرئيس: «المرحلة الأولى ستنتهي هذا العام.. والثانية أول العام المقبل.. ثم المرحلة الثالثة والأخيرة لنصف سكان مصر».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية في اطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد.

منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة، فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

وتنطلق، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الثانية من منتدى «مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي- Egypt-ICF2022» واجتماع وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقبل 60 يومًا من قمة المناخ "COP27".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي تغير المناخ معالجة المياه معايير الصحة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات