28 أبريل 2024 02:53 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
سوق الدواء

عاجل| منظمة الصحة العالمية تسارع لإغاثة باكستان من دمار الفيضانات

الفيضانات في باكستان
الفيضانات في باكستان

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن وصول شحنتين تحملان الإمدادات والمعدات الطبية الطارئة إلى كراتشي في باكستان، استجابة للنقص الحاد في الدولة التي دمرتها الفيضانات الأكثر انتشارا في التاريخ الحديث.

وذكرت المنظمة في تقرير أصدرته بجنيف، اليوم السبت، أن الشحنات تحتوي على 15.6 طن متري من مجموعات أدوية الكوليرا والمياه والخيام متعددة الأغراض، التي يمكن استخدامها كخيام طبية.

كما لفتت المنظمة، إلى أن الإمدادات المقدرة بقيمة إجمالية تبلغ حوالى 175 ألف دولار تم تسليمها إلى باكستان بدعم من حكومة دبي والمدينة الإنسانية العالمية.

ونوهت بأن حكومة دبي والمدينة الإنسانية الدولية، قد أقامتا جسرا جويا يربط بين الإمارات وباكستان ويعمل بكامل طاقته بعد أن وصلت عدة دورات متناوبة بالفعل إلى باكستان لتوصيل الإمدادات الإنسانية الضرورية استجابة للفيضانات الأخيرة.

وحذرت المنظمة من أن التهديدات الصحية هائلة مما يعرض الفئات الأكثر ضعفا، بما في ذلك النساء والأطفال، لخطر متزايد للإصابة بأمراض، مثل الإسهال والكوليرا والملاريا وحمى الضنك والتهابات الجهاز التنفسي الحادة والتيفويد، والتي تم الإبلاغ عنها بالفعل في المناطق المتضررة من الفيضانات.

وأوضحت المنظمة أن حجم الأزمة الإنسانية في المناطق المتضررة من الفيضانات في باكستان لم يسبق له مثيل، حيث تضرر أكثر من 33 مليون شخص، كما تأثر أكثر من مليون منزل أو دمر في الوقت الذي نزح أكثر من 600 ألف شخص داخليا في المخيمات، وكذا تضرر أكثر من 1460 مرفقا صحيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الصحة العالمية المعدات الطبية الطارئة الفيضانات في باكستان مجموعات الكوليرا المدينة الإنسانية العالمية الامارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات