25 أبريل 2024 07:04 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«دي بي ورلد» الإماراتية تنشيء محطات منتجات غذائية جديدة بجبل علي| فيديو وصور

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلنت شركة «دي بي ورلد» الإماراتية، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية لإنشاء مشروعين جديدين لتشييد محطات منتجات غذائية جديدة متكاملة على رصيف ميناء جبل علي، بالتعاون مع شركات دولية تعمل في مجال معالجة المنتجات الزراعية.

وكشفت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، أن المحطات الجديدة تهدف لتطوير وتعزيز قدرات مجمع الأغذية والمشروبات في ميناء جبل علي، ودعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 لدولة الإمارات عبر تعزيز عمليات إنتاج الحبوب والبقوليات الرئيسة على مدار العام.

وستتمتع المرافق الجديدة، التي تبلغ استثماراتها نحو 200 مليون درهم، بنظام موحد تتمكن بواسطته من تخزين المنتجات الزراعية السائبة في الصوامع ومعالجتها في مكان واحد، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات تطوير المرافق خلال العامين المقبلين، فيما ستشهد المزيد من التوسعات على مراحل متعددة.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام لشركة «دي بي ورلد» الإماراتية، وكل من يوغيش رايبوريا، الرئيس التنفيذي لشركة أدرويت كندا، وياسين عبدالماجد راناني، العضو المنتدب لشركة الأمير فودز، وعدد من مسؤولي الشركات المعنية.

وستستفيد كل من شركتي «أدرويت كندا» و«الأمير فودز» من الامتيازات المقدّمة لهما داخل ميناء جبل علي، بما يضمن تعزيز إمدادات المنتجات الزراعية في المنطقة مستقبلًا.

ويسهم مجمع الأغذية والمشروبات في ميناء جبل علي في تعزيز مكانة دبي كبوابة رئيسية للتجارة العالمية لهذا القطاع الحيوي، وقد سجلت تجارة دبي الخارجية لقطاع المواد الغذائية، مدعومة بزيادة كبيرة في الصادرات، نموًا قويًا بنسبة 11%، بقيمة إجمالية 57 مليار درهم، خلال عام 2021، مقارنة مع 51.4 مليار درهم للقطاع ذاته في العام 2020.

وفي إطار المشروع ذاته، من المقرر أن تستثمر شركة «دي بي ورلد» الإماراتية أيضًا في الأنظمة التكنولوجية الأكثر تنوعًا وتقدمًا لمناولة منتجات الحبوب والبقوليات بشكل آلي، إضافة إلى أنظمة النقل الخاصة بها.

وستستفيد الشركات التجارية بشكل كبير من خلال تواجدها في ميناء جبل علي وجافزا، من الربط التجاري متعدد الأنماط، وانخفاض التكاليف اللوجستية، وبيئة العمل السلسة التي توفرها، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى أكثر من 3.5 مليار مستهلك.

يذكر أن المرافق الجديدة سيتم بناؤها على مساحة 100 ألف متر مربع من رصيف الميناء؛ حيث استأجرت الشركات التجارية مساحة 61 ألف متر مربع، ويتكون المشروع من وحدة تخزين ومعالجة متكاملة للمنتجات الزراعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استثمارات دي بي ورلد محطات منتجات غذائية إنتاج الحبوب إنتاج الحبوب في الامارات أسعار الحبوب اليوم الصادرات جبل علي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات