11 مايو 2024 19:10 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

بالإنفوجراف| ننشر الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة

السيد القصير - وزير الزراعة
السيد القصير - وزير الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإنفوجراف الأسبوعي في نسخته رقم 93 حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة خلال الاسبوع الماضي، في الفترة من 27 مايو وحتى 2 يونيو الجاري، بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة.

وسلط الانفوجراف الضوء على لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بعدد من المستثمرين الإماراتيين، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وخلال هذا اللقاء عقب وزير الزراعة، على استفسارات المستثمرين الإماراتيين، مشيرًا إلى وجود تنسيق وتواصل مستمر مع المستثمرين الاماراتيين، ومؤكدًا أنه هناك اجتماعات دورية بمشاركة السفيرة الإماراتية لدى مصر، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لمناقشة أي مشكلات قد تطرأ في مجال استثماراتهم.

كما ترأس مدبولي، اجتماع مجلس المحافظين، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات ذات الأولوية، بحضور وزير الزراعة، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وتفقد القصير، صومعة بهنسا بمركز بنى مزار بمحافظة المنيا، حيث التقى بالمسئولين عن الصومعة والمزارعين؛ لمتابعة عمليات توريد القمح ووجه بتسهيل كافة الإجراءات أمام المزارعين في استلام المحصول وسداد ثمن المحصول فورًا.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، أنه لا صحة لانتشار أنواع مسمومة أو ملوثة من البطيخ والخوخ بأي من الأسواق على مستوى الجمهورية، مشددة على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة تمامًا، وخالية من أي متبقيات المبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة من قبل الهيئات الرقابية؛ لرفع جودة السلع الغذائية المصرية، والتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية.

وأوضحت أن صادرات مصر الزراعية بلغت حوالي 3 مليون و115 ألف و312 طن من المنتجات الزراعية، خلال الفترة من أول يناير 2022، وحتى 25 مايو 2022.

وأعلنت وزارة الزراعة، انتخاب الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، رئيسًا للمفوضية الإقليمية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية «OIE» بإقليم الشرق الأوسط، وجاء ذلك خلال الجلسة الختامية للجمعية العمومية رقم 89 للمنظمة.

كما زار الدكتور حسن الفولي، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وسعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، محافظة الشرقية؛ لمتابعة حصاد وتوريد القمح، كما تفقدا أيضًا عملية حصاد وتوريد القمح بمحافظة الدقهلية.

ونظم معهد التناسليات الحيوانية قافلة بيطرية مجانية في قرى حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمحافظة قنا لمدة 4 أيام، حيث تم علاج وفحص أكثر من 3500 رأس ماشية مجانًا.

وانتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من عمليات الغربلة والإعداد لتقاوي محصول القمح المقرر زراعتها في الموسم الجديد بمشروع مستقبل مصر الزراعي، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخرًا.

ونفذ المركز المصري الدولي للزراعة عدد «2» برنامج في مجالي المكافحة المتكاملة للآفات، وتمكين المرأة الريفية لمدة شهرين خلال الفترة من 4 يناير الى 30/5/2022، وحضرها عدد 33 متدرب من الدول الأفريقية والأسيوية يمثلون 17 دولة.

كما استقبل مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وفدًا من وزارة الزراعة والتنمية الريفية والمراكز البحثية البولندية، حيث استمع الوفد إلى شرح حول المركز والدور المنوط به في خدمة الزراعة المصرية.

ونفذت وزارة الزراعة، بالاشتراك مع الفاو دورة تدريبية بعنوان «مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية»، كما أعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، أن إجمالي عدد الشهادات التي اصدرها المعمل خلال هذا الأسبوع، بتحليل نتائج العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي 7000 عينة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزارة الزراعة حصاد الزراعة الأسبوعي السيد القصير الزراعة في اسبوع المستثمرين الاماراتيين توريد القمح قافلة بيطرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات