3 مايو 2024 05:32 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصقيع يضرب الأرجنتين ويهدد بتقلص إنتاج القمح لموسم 2022

القمح
القمح

كشفت بورصة الحبوب في بوينس آيرس، أن الصقيع الذي تم تسجيله في الأسبوعين الماضيين في الأرجنتين تسبب في بعض الأضرار بمحصول القمح في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية 2022/2023.

وأشارت بورصة الحبوب الرئيسية، أنه من المتوقع أن تنخفض توقعات زراعة القمح من المستوى الأولي البالغ 6.6 مليون هكتار إلى 6.1 مليون هكتار، حيث تضيف أضرار الصقيع بجانب التأثير الناجم عن الجفاف الذي شهدته الأشهر الأخيرة الكثير من المخاوف حول المحصول.

تعد الأرجنتين مصدر عالمي رئيسي للقمح، وقد لعبت دورًا أكثر أهمية مع الإمدادات العالمية التي تضررت من الغزو الروسي لأوكرانيا، والتي زرعت من القمح موسم 2021/2022 نحو 6.7 مليون هكتار، وأنتجت 22.4 مليون طن من الحبوب الزراعية.

وأوضحت البورصة، أن مناطق الزراعة الأساسية شهدت اصفرار الأوراق، لافتة إلى أنه لم يتم رصد خسائر كبيرة حتى الآن، لاسيما مع الحالة الجيدة التي تشهدها المحاصيل مع هطول الأمطار مؤخرًا.

وأشارت إلى أنه في المناطق الشمالية بالأرجنتين والتي تتركز بها 10% من المساحة المزروعة، كان تأثير الصقيع أقوى؛ بسبب قلة الأمطار التي أثرت على المنطقة منذ أسابيع.

وأفادت وكالة رويترز، أن محصول القمح في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية يمر حاليًا بمراحل رئيسية من التطوير، حيث من المقرر أن يبدأ الحصاد في نوفمبر 2022 وينتهي في يناير 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح الأرجنتين زراعة القمح الحبوب الزراعية السلع الزراعية المنتجات الغذائية القمح سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم أسعار القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات