24 أبريل 2024 12:58 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

8 أضعاف.. بوتين يعلن ارتفاع حجم صادرات الأسمدة الروسية إلى الهند

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن ارتفاع حجم إمدادات الأسمدة الروسية للهند بـ 8 أضعاف ما كانت عليه خلال الفترة الماضية.

وقال بوتين، مخاطبًا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي يجري محادثات معه في سمرقند، إن حجم التجارة بين موسكو ونيودلهي يستمر في النمو خاصة في ظل ارتفاع شحنات الأسمدة الزراعية الروسية إلى السوق الهندية، وفقًا لما ذكره موقع تريدنج إيكونوميكس.

وذكر أن صادرات الأسمدة الروسية إلى الهند زادت بأكثر من 8 أضعاف، إلا أنه لم يذكر الحجم الفعلي لها.

وأعرب الرئيس الروسي، عن أمله في أن تسمح هذه الإمدادات للمزارعين الهنود بحل المهام الصعبة المتمثلة في توفير الغذاء لسكان البلاد.

وأشار إلى أن البلدين ينفذان باستمرار مشاريع مشتركة واسعة النطاق في قطاع النفط والغاز والطاقة النووية، واصفًا العلاقات الاقتصادية بين روسيا والهند بأنها بناءة.

جدير بالذكر أن صحيفة إنديان إكسبريس، كانت قد كشفت في وقت سابق أن روسيا أصبحت خلال الأشهر الأخيرة من عام 2022، أكبر مورد للأسمدة في الهند، مع توقعات بزيادة إمدادات الأسمدة الروسية لنيودلهي لتصل إلى 980 ألف طن، عند نهاية يوليو 2022.

وذكرت مصادر للصحيفة الهندية، أن الدولة الواقعة في جنوب آسيا استوردت 350 ألف طن من فوسفات الأمونيوم الثنائي «DAP» من روسيا خلال الفترة من أبريل إلى يوليو 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الأسمدة الروسية للهند التجارة بين موسكو ونيودلهي الأسمدة الزراعية الروسية السوق الهندية روسيا والهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات