28 أبريل 2024 02:51 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تستعد لإغراق السوق الهندية بالأسمدة والغذاء.. اعرف التفاصيل

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

كشف الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيلتقيان، في أوزبكستان الجمعة المقبلة؛ لبحث التجارة ومبيعات الأسمدة الروسية والإمدادات الغذائية المتبادلة، حيث سيتضمن اللقاء خطط لمناقشة قضايا إشباع السوق الهندية بالأسمدة الروسية والإمدادات الغذائية الثنائية، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون، وهي تكتل أمني إقليمي.

وذكر بيان الكرملين، حسبما أفادت رويترز، أنه سيتم النظر في التحركات التي تهدف إلى تعزيز التدفقات التجارية الثنائية، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بينهما 11.5 مليار دولار في النصف الأول من عام 2022، بزيادة تقارب 120% على أساس سنوي.

وارتفعت واردات الهند من الأسمدة من روسيا إلى 1.03 مليار دولار في أبريل ويوليو 2022، مقارنة بـ773.54 مليون دولار في العام المالي الماضي حتى 31 مارس 2022، وفقًا لموقع وزارة التجارة الهندية، وتبحث الهند عن صفقة استيراد أسمدة مدتها 3 سنوات مع روسيا.

وتضررت محاولات توقيع اتفاقية استيراد الأسمدة طويلة الأجل في وقت سابق من هذا العام؛ بسبب الوضع الجيوسياسي الصعب نتيجة الحرب في أوكرانيا.

وسيلتقي بوتين، بالرئيس الصيني شي جين بينغ، على هامش القمة في مدينة سمرقند في أوزبكستان، حيث تعد الهند والصين من المشترين الرئيسيين للطاقة الروسية، ما يساعد على حماية موسكو من آثار العقوبات الغربية والسماح للاقتصادين الآسيويين بتأمين المواد الخام بأسعار مخفضة مقارنة بالإمدادات من الدول الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكرملين الأسمدة الإمدادات الغذائية التجارة الثنائية التبادل التجاري الحرب في أوكرانيا الغزو الروسي روسيا الهند الصين النفط الروسي أسعار النفط الخام خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات