23 أبريل 2024 12:23 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

بعد رفع رسوم العبور..

الفريق أسامة ربيع يتوقع زيادة بإيرادات «قناة السويس» 750 مليون دولار «تفاصيل»

قناة السويس
قناة السويس

توقع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بدخل قناة السويس سيحقق زيادة ما بين 700 إلى 750 مليون دولار عن إيرادات العام الماضي التي بلغت 7 مليارات دولار، لافتًا إلى أن الهيئة تنتهج عدة آليات لضمان مواكبة سياستها التسعيرية لمتغيرات السوق البحري.

الفريق أسامة ربيع يتوقع زيادة بإيرادات «قناة السويس» 750 مليون دولار

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات تليفزيونية له، إلى وجود دراسات تتوقع تحقيق مكاسب كبيرة من إيرادات النقل البحري، لتعويض معدلات التضخم، موضحًا أنه يجري تطبيق استراتيجية تسعيرية وتسويقية متوازنة ومرنة تحقق المصالح المشتركة للهيئة وعملائها.

زيادة رسوم العبور لجميع السفن العابرة للقناة بنسبة 15%

وبيّن ربيع أن قناة السويس ستكون الأوفر لعبور السفن في ظل ارتفاع أسعار البترول والغاز، مشيرًا إلى أنه يوجد أكثر من 25 قاطرة إلى جانب السفن الأخرى تمر عبر قناة السويس.

وأكد رئيس القناة، أن زيادة رسوم العبور لجميع السفن العابرة للقناة جاءت بنسبة 15%، وزيادة رسوم عبور سفن الصلب الجاف والسفن السياحية كانت بنسبة 10% فقط مراعاة للظروف العالمية، ومن المقرر أن يبدأ تطبيق الزيادة المُقررة بداية من شهر يناير مطلع العام المُقبل.

وشدد أن الهيئة تراعي الظروف الاقتصادية العالمية ومتغيراتها المختلفة عبر آليات واضحة تتضمن تقدير رسوم عبور السفن اعتمادًا على الوفر الذي تحققه القناة للسفن العابرة، بالتكامل مع المنشورات الملاحية التي تصدرها وتجددها الهيئة وفق المتغيرات الآنية لكل فئة من فئات السفن العابرة التي تتيح إجراء تعديلات على رسوم عبور قناةالسويس، ومن ثم التدخل الفعال في حالة تغير ظروف السوق الملاحية، بما يمكن معه تقديم الخدمات الملاحية لعبور القناة وفق سياسة نموذجية تضمن الحفاظ على ريادة القناة وتجعلها الاختيار الأمثل والأسرع والأقصر للعملاء مقارنة بالطرق المنافسة الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إيرادات قناة السويس زيادة رسوم العبور السفن العابرة للقناة زيادة رسوم عبور سفن الصلب الجاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات