27 أبريل 2024 20:47 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطاقة النووية توفر 10% من إجمالي إمدادت الكهرباء في كاليفورنيا

الطاقة النووية
الطاقة النووية

أظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن الطاقة النووية في ولاية كالفورنيا الأمريكية وفرت نحو 10% من إمدادات الكهرباء في الولاية خلال العام الماضي.

وجاءت إمدادات الطاقة من ثلاث محطات نووية رئيسية، واحدة منهم فقط داخل الولاية، في حين استوردت الولاية نحو 36% من الكهرباء المولدة من الطاقة النووية من خارج الولاية.

ووفرت المحطة النووية التي تقع داخل الولاية، محطة وادي ديابلو، أكثر من 8% من إمدادات الكهرباء خلال 2021، وتم استيراد الباقي من محطة أريزونا إلى جانب محطة نووية في واشنطن.

وتعتبر محطة وادي ديابلو هي المحطة النووية العاملة الأخيرة في الولاية، وتعتمد عليها الولاية في إنتاج الكهرباء، وخاصة بعدما تم إغلاق محطة سان أونوفر نهائيًا في عام 2013.

وفي عام 2018، تم الاتفاق على تمديد عمر المفاعل النووي ليستمر حتى عام 2030، وتجري المحادثات على تمديد إضافي ليعمل المفاعل حتى 2035.

الطاقة النووية خارج كالفورنيا

تعد محطة "بالو فيردي" أكبر محطة للطاقة النووية في الولايات المتحدة بسعة تبلغ 3.8 جيجاواط، إذ بلغ إنتاج المحطة في العام الماضي نحو 31281 جيجاوات ساعة من الكهرباء.

وتقع المحطة في ولاية أريزونا الأمريكية، وشكلت الطاقة الكهربية التي استوردتها كاليفورنيا من المحطة نحو 34% من إجمالي إمدادات الكهرباء النووية في كاليفورنيا.

كما تم استيراد نحو 2% من إجمالي الطاقة النووية في الولاية من محطة توليد كولومبيا، والتي تقع في العاصمة واشنطن، كما تم تمديد العمر الافتراضي للمفاعل حتى 2043.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية إدارة معلومات الطاقة ولاية كالفورنيا الكهرباء واشنطن ولاية أريزونا أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات