29 أبريل 2024 07:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تؤكد التزامها بمساعدة إيطاليا لتخطي أزمة الطاقة القائمة

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الحكومة الفرنسية، أن شركة الكهرباء التي تسيطر عليها الدولة لن توقف صادراتها من الكهرباء إلى إيطاليا، مؤكدة التزامها مجددًا بالتضامن مع جيرانها في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا أزمة طاقة شديدة مع تراجع تدفقات الإمدادات الروسية إزاء غزوها لأوكرانيا.

وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا الإيطالية"، أن إيطاليا تلقت إخطارًا كتابيًا من شركة كهرباء فرنسا بشأن وقف محتمل لمدة عامين على صادرات الطاقة كجزء من خطط فرنسا لتوفير الطاقة.

فيما نفت وزارة الطاقة الفرنسية في بيان لها هذه المعلومات وتؤكد التزامها بالتضامن المتبادل في مجال الكهرباء والغاز مع كل جيراننا الأوروبيين.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن فرنسا ساعدت لسنوات في دعم إمدادات الكهرباء في أوروبا، حيث وفرت حوالي 15% من إجمالي توليد الطاقة، كما استحوذت فرنسا على حوالي 5% من استهلاك الكهرباء السنوي لإيطاليا في عام 2019، وفقًا لبيانات يوروستات.

تقع الدول الأوروبية في قبضة أزمة طاقة ناجمة عن انخفاض حاد في إمدادات الغاز الطبيعي الروسي في أعقاب الصراع في أوكرانيا، حيث أصبحت فرنسا هذا العام مستوردًا صافيًا للطاقة حيث وصل إنتاجها من الطاقة النووية إلى أدنى مستوى له في 30 عامًا بسبب موجة من الإصلاحات في المحطات النووية في البلاد.

وقالت الحكومة الإيطالية، إنها ستهدف إلى تقليل التدفئة بمقدار درجة مئوية واحدة في المباني السكنية العامة والخاصة في النصف الثاني من عام 2022، مع خفض مدة التدفئة ساعة واحدة في اليوم، في محاولة لزيادة مدخرات الغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكهرباء أزمة طاقة صادرات الطاقة إمدادات الكهرباء إمدادات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي الطاقة النووية سعر الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي الحرب في أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات