19 أبريل 2024 00:53 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الفحم الروسي عند أعلى مستوى في 5 سنوات

فحم
فحم

ارتفعت واردات الصين من الفحم الروسي في أغسطس، متجاوزة مستوى الشهر الماضي، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها في خمس سنوات على الأقل.

فيما اتجهت مرافق الطاقة الصينية إلى الإمدادات الخارجية لتلبية الطلب المتزايد في الطقس الحار.

واردات الصين من الفحم الروسي

أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء أن واردات الصين من الفحم الروسي الشهر الماضي بلغت 8.54 مليون طن ارتفاعا من الرقم القياسي السابق والبالغ 7.42 مليون طن في يوليو، وبزيادة 57% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت واردات الصين من الفحم الروسي في الأشهر الأخيرة، حيث علقت أوروبا الشراء من البلاد بعد أن أرسلت عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا، مما أجبر الفحم الروسي على التجارة بخصم كبير.

أسعار الفحم الروسي

قال تجار إن أسعار الفحم الروسي قفزت مع تصعيد كل من الصين والهند للشراء، لكنها لا تزال أرخص من الفحم المحلي بالصين من نفس الجودة.

بلغ سعر الفحم الحراري الروسي (5500 كيلو كالوري) عند التسليم إلى الصين نحو 155 دولارًا للطن في أواخر أغسطس، ارتفاعًا من حوالي 150 دولارًا للطن في الشهر السابق.

مع الجفاف الشديد وموجة الحر التي ضربت غرب وجنوب الصين منذ أواخر يوليو، قامت محطات الطاقة التي تعمل بالفحم بتجهيز الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد على تكييف الهواء وفجوة العرض من محطات الطاقة الكهرومائية.

كما قاموا بزيادة مشترياتهم من الفحم الحراري عالي الجودة، مثل الفحم الروسي، لتحسين كفاءة توليد الكهرباء.

وأظهرت البيانات أن الصين اشترت 15.82 مليون طن من الوقود الملوث من أكبر مورد لها، إندونيسيا في أغسطس، بزيادة 35% عن يوليو.

لكن هذا لا يزال أقل من 17.3 مليون طن تم استيرادها في أغسطس من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين روسيا الفحم الروسي واردات الفحم الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات