18 أبريل 2024 23:42 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بصادرات تفوق 4 ملايين طن.. اتفاقية الحبوب الأوكرانية تفرض نجاحها

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي صادرات الحبوب الأوكرانية التي غادرت البلاد بموجب اتفاقية الحبوب الموقعة بنهاية يوليو 2022 وصلت إلى 4.1 مليون طن من المنتجات الزراعية، حتى الآن.

وأفادت بيانات الوزارة الأوكرانية، بأنه في المجمل، غادرت المواني الأوكرانية 177 سفينة تحمل منتجات زراعية من المواني الأوكرانية موجهة إلى آسيا وأوروبا وأفريقيا.

وعلى وجه الخصوص، ذكرت الوزارة أنه في 20 سبتمبر، غادرت 8 سفن أخرى تحمل 195.7 ألف طن من المنتجات الزراعية مينائي «أوديسا» و«تشرنومورسك»، حسبما أشارت "apk-inform".

واستقبل ميناء «أوديسا» الأوكراني، صباح اليوم الثلاثاء، سفينة «BC Vanenessa»، وهي رابع سفينة حجزها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والمخطط لها شحن 30 ألف طن من القمح على أن يتم تسليمها إلى أفغانستان.

وقعت روسيا وأوكرانيا بنهاية يوليو 2022 اتفاقية لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية من جديد بعدما أوقفها الغزو الروسي، حيث تكاتفت الأمم المتحدة وتركيا لاقناع الجانب الروسي بتوقيع اتفاقية من شأنها تخفيف الضغط على إمدادات الغذاء العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية المنتجات الزراعية برنامج الغذاء العالمي الغزو الروسي إمدادات الغذاء العالمية سعر القمح اليوم سعر طن القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات