28 أبريل 2024 07:59 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

سعر الخبز الأوروبي يقفز 18% لأول مرة منذ 5 سنوات

الخبز
الخبز

ارتفعت أسعار الخبز بنحو يقترب من الخمس في الاتحاد الأوروبي خلال أغسطس الماضي 2022، مدعومة بتأثير استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا، وهما مصدران رئيسيان للحبوب والأسمدة ، في إحداث اضطراب الأسواق العالمية، وتسارع التضخم الرئيسي.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات الكتلة الأوروبية، اليوم الإثنين، أن متوسط ​​سعر الخبز في الاتحاد الأوروبي كان أعلى بنسبة 18% في أغسطس 2022 مقارنة بالعام السابق، مسجلًا أعلى ارتفاع منذ ديسمبر 2017، حسبما ذكرت رويترز.

وأفاد مكتب الإحصاء الأوروبي، أنه في أغسطس 2021، ارتفع متوسط ​​سعر الخبز 3% على أساس سنوي، وشهدت المجر وليتوانيا أعلى تغيرات سنوية في متوسط ​​سعر الخبز في أغسطس 2022، مع زيادات بلغت 66%، و 33% على التوالي.

وسجلت فرنسا البلدان ذات متوسط ​​الزيادات الأدنى بنسبة 8%، فيما سجلت هولندا ولوكسمبورج كل منهما ارتفاعًا بنسبة 10%، فيما ارتفعت الأسعار المجمعة بالاتحاد الأوروبي للخبز والحبوب بنسبة 16.6% في أغسطس، وهو أعلى ارتفاع لها منذ يناير 1997 على الأقل.

ارتفعت أسعار القمح العالمية منذ فبراير، بعد أن أوقفت الحرب صادرات الحبوب الزراعية من البحر الأسود لأشهر، وقيدت شحنات الأسمدة، حيث فقد المنتجون الروس الوصول إلى مواني بحر البلطيق التي استخدموها لشحن الأمونيا، وهي مكون رئيسي في سماد النترات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الخبز الاتحاد الأوروبي الغزو الروسي التضخم متوسط ​​سعر الخبز صادرات الحبوب الزراعية شحنات الأسمدة أسعار الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات