28 مارس 2024 17:32 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ألمانيا تقدم مليوني يورو إضافيين لدعم السودان إنسانيا

ألمانيا تقدم مليوني يورو إضافيين لدعم صندوق السودان الإنساني
ألمانيا تقدم مليوني يورو إضافيين لدعم صندوق السودان الإنساني

ساهمت ألمانيا بمبلغ 2 مليون يورو إضافي، لصندوق السودان الإنساني التابع للأمم المتحدة، ليبلغ اجمالى المساعدات 11.5 مليون يورو.

ووفقًا لوكالة أنباء السودان، جاء ذلك في تعميم صحفي نشرته سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالخرطوم، أعربت خلاله الحكومة الألمانية عن سعادتها بتحملها مسؤوليتها الإنسانية، حيث ارتفع دعم ألمانيا للصندوق ليصل إلى 11.5 مليون يورو، مما يجعل ألمانيا أكبر مانح للصندوق.

ووفقا لآخر أرقام نشرتها الأمم المتحدة، ارتفع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في السودان للعام الخامس، ليصل إلى 14.3 مليون، مقارنة بـ 4.8 مليون في عام 2017، وهو ما يمثل ثلث إجمالي سكان السودان.

مساعدات إنسانية للسودان من المانيا

تدعم ألمانيا حاليًا الجهود الإنسانية في السودان؛ حيث قدمت في عام 2022 مبلغ 30.9 مليون يورو، مع تركيز قوي على الأمن الغذائي والصحة والصرف الصحي، ومساعدة النازحين وحماية الفئات الضعيفة، وخاصة النساء، مما يعبر عن تضامنها العميق مع الشعب السوداني.

كما تساهم من خلال الاتحاد الأوروبي، الذي يدعم السودان حاليًا بمبلغ 69 مليون يورو من المساعدات الإنسانية عام 2022، بما في ذلك بشكل أساسي الخدمات الأساسية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ، والحماية، والمساعدة الصحية والتغذية.

وتعد ألمانيا من بين أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية، حيث احتلت المرتبة الثانية في عام 2021 بعد الولايات المتحدة، وأمام الاتحاد الأوروبي، والذي من خلاله توجه برلين التمويل الإنساني أيضًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا مساعدات إنسانية السودان يورو صندوق السودان الإنساني الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات