28 أبريل 2024 02:51 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

«سحب مبالغ مهولة».. احتياطي النقد الأجنبي الهندي في مهب الريح

عملات - أرشيفية
عملات - أرشيفية

أظهرت بيانات البنك المركزي الهندي، أن البلاد كثفت عملية سحب احتياطات العملات الأجنبية بوتيرة أسرع مما كانت عليه خلال 2013؛ بفعل الواردات المرتفعة، فقد باع بنك الاحتياطي الهندي 38.8 مليار دولار من احتياطاته من العملات الأجنبية بين يناير ويوليو 2022.

وأفاد البنك، أن صافي 19 مليار دولار تم بيعه في يوليو الماضي وحده، وتراجعت حيازات البنك المركزي الآجلة بالدولار إلى 22 مليار دولار من 64 مليار دولار في أبريل 2022.

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إنه سيبطئ وتيرة إعادة شراء السندات، حيث أدى الانخفاض في احتياطي النقد الأجنبي وانتعاش الواردات إلى أن أصبح النقد الأجنبي مناسبًا لتغطية حوالي 9 أشهر من الواردات.

وانخفض احتياطي النقد الأجنبي في الهند إلى أدنى مستوى لها منذ عامين عند 550 مليار دولار من نحو 642 مليار دولار في أكتوبر 2021، حيث تتأثر الاحتياطات بانخفاض العملات الرئيسية مثل اليورو والين مقابل الدولار الأمريكي، وانخفاض تقييم الأوراق المالية المقومة بالدولار.

وأشارت وكالة رويترز نقلًا عن خبراء اقتصاديين، أن الواردات المرتفعة وسط احتياطيات النقد الأجنبي المستنفدة أدت إلى انخفاض غطاء الاستيراد إلى أدنى مستوياته منذ أغسطس 2018، كما تراجعت احتياطات العملات الأجنبية للديون الخارجية قصيرة الأجل إلى أقل من 5 أشهر.

وأدى تراجع احتياطي النقد الأجنبي الملحوظ إلى الرجوع لعام 2013، عندما باع بنك الاحتياطي الهندي 14 مليار دولار في الفترة من يونيو إلى سبتمبر إثر يسمى بنوبة الغضب، بعدما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الهندي الهند العملات الأجنبية السندات احتياطي النقد الأجنبي اليورو النقد الأجنبي سندات الخزانة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات