24 أبريل 2024 14:44 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب إندونيسيا.. مخزونات زيت النخيل الماليزي على أعتاب الوصول لمستوى قياسي

زيت النخيل
زيت النخيل

تشير تقديرات الحكومة الماليزية، إلى أن مخزونات زيت النخيل في ماليزيا قد ترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ 3 أعوام ونصف بنهاية عام 2022، حيث من المرجح أن تتأثر الصادرات بتنازل إندونيسيا المنافسة عن رسوم التصدير لتقليص المخزونات، وفقًا لما ذكره المدير العام لمجلس زيت النخيل الماليزي.

وقال أحمد بارفيز غلام قادر المدير العام لمجلس زيت النخيل الماليزي لرويترز، إن الطريقة التي تطلق بها إندونيسيا مخزوناتها، ستدفع صادرات ماليزيا إلى التراجع خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة.

وأضاف بارفيز، على هامش مؤتمر جلوب أويل في أجرا بالهند، أن التباطؤ في الصادرات قد يرفع مخزونات ماليزيا في نهاية ديسمبر 2022 إلى 2.5 مليون طن، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2019.

وذكر بارفيز، أن المخزونات في إندونيسيا ارتفعت بشكل حاد بسبب كبح الصادرات في وقت سابق من العام وقد تكون المخزونات الفعلية أكثر بكثير من الأرقام الرسمية، مضيفًا أنها تقدم زيت النخيل بأسعار أرخص من ماليزيا، لتخفيف المخزونات الضخمة، ومساعدة صغار المزارعين، وفقًا لرويترز.

واستكمل حديثه قائلًا، إن ماليزيا يمكن أن تنتج 18.5 مليون طن من زيت النخيل في عام 2022، بزيادة طفيفة عن 18.1 مليون طن العام الماضي، لكن حتى إنتاج هذه الكمية سيكون تحديًا لأن المزارعين لا يزالون لا يحصلون على العمالة الكافية للحصاد.

يتجه المنتجون الإندونيسيون إلى تخفيف مخزوناتهم بأسعار أرخص، حيث قامت مؤخرًا بتمديد إعفاءها من ضريبة الصادرات إلى 31 أكتوبر، بعدما ارتفعت مخزوناتها إزاء حظر التصدير في مايو الذي أغلقهم عن التجارة العالمية.

وارتفعت مخزونات زيت النخيل الماليزي في نهاية أغسطس إلى أعلى مستوياتها في 33 شهرًا، حيث زاد الإنتاج مع بدء موسم ذروة الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات زيت النخيل زيت النخيل الماليزي زيت النخيل سعر الزيت اليوم سعر طن الزيت سعر زيت النخيل أسعار الزيت اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات