25 أبريل 2024 11:08 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض إنتاج إيثانول الذرة الأمريكي لأقل محصلة أسبوعية في 8 سنوات

إنتاج الإيثانول
إنتاج الإيثانول

انخفض إنتاج الإيثانول من الذرة في الولايات المتحدة إلى مستويات منخفضة غير معتادة الأسبوع الماضي مسجلة أقل إنتاج أسبوعي في ثماني سنوات، في بداية سيئة لعام استخدام محصول الذرة الجديد، حيث تواصل الأسعار المرتفعة تقييد الطلب الإجمالي على الوقود.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن إنتاج الولايات المتحدة من وقود الإيثانول في الأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر بلغ 901 ألف برميل يوميًا، وهو ما يقل بنسبة 7% على الأقل عن المعدل الطبيعي لما قبل جائحة كورونا، حسبما أشارت رويترز.

وأوضحت البيانات، أن الانخفاض الحاصل يمثل تراجعًا بنسبة 6.4% عن الأسبوع السابق له، ومع ذلك، يظل متوسط ​​الإنتاج في الأسابيع الأربعة الأخيرة أعلى من نفس الفترات في العامين الماضيين، ومن الممكن أن يؤدي تراجع إنتاج الذرة دون المستوى الأمريكي إلى تعطيل صناعة الإيثانول، خاصة إذا كانت نتائج الحصاد أسوأ مما كان متوقعًا.

إنتاج الإيثانول

خفضت وزارة الزراعة الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر، تقديرات الذرة الأمريكية المستخدمة للإيثانول، حيث أتت توقعات 2022-2023 عند 5.325 مليار بوشل، أقل بقليل من 5.33 مليار بوشل المقدرة لعام 2021-2022، ما يعني أن إنتاج الإيثانول سيستحوذ على 37% من إجمالي استخدام الذرة في الولايات المتحدة في 2022-2023.

وأفادت البيانات الصادرة، أن متوسط ​​الطلب على البنزين في الولايات المتحدة في الأسابيع الأربعة الأخيرة عند أدنى مستوى للفترة منذ عام 1998، بانخفاض 8% عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإيثانول وقود الإيثانول إنتاج الذرة محصول الذرة الوقود أسعار البنزين أسعار الوقود أسعار الذرة اليوم أسعار القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات