27 أبريل 2024 08:33 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا: روسيا تقدم خصومات مذهلة للصين والهند للتخلص من النفط المتراكم

النفط
النفط

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن وضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي في الغرب يحدث فرقًا بالفعل، مشيرة إلى أن روسيا تقدم الآن للصين والهند خصومات هائلة للتخلص من النفط لديها، كما تبحث البلاد على نوافذ أخرى لتصريف نفطها المنبوذ من جهة الغرب.

وأفادت يلين، في مؤتمر استضافته مجلة ذي أتلانتيك، أن أوروبا ستوقف في ديسمبر 2022 الجزء الأكبر من مشترياتها البالغة 3 ملايين برميل يوميًا، مما سيضع ضغوطًا إضافية على روسيا للعثور على مشترين جدد لنفطها.

وأوضحت أن أزمة الطاقة الناجمة عن توقف تدفقات الطاقة الروسية قد يكون له بعض الآثار غير المباشرة على الولايات المتحدة، لكنها لن تبالغ في التأثير المحتمل على النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وأضافت أن دول أوروبا ستواجه شتاءًا قاسيًا مع شح إمدادات الطاقة بعد توقف الإمدادات الروسية، ومن المقرر أن تواصل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مناقشتها بشأن فرض سقف لسعر النفط الروسي أو عقوبات إضافية خلال الأسابيع المقبلة، خاصة بعد إعلان روسيا بدء التعبئة العسكرية الجزئية في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الصين الهند روسيا النفط الروسي أزمة الطاقة أسعار البنزين أسعار الوقود سعر النفط النفط الخام خام برنت الغزو الروسي الاتحاد الأوروبي النمو الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات