4 مايو 2024 12:01 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إعلان حالة الطوارئ في مقاطعة صينية بسبب الجفاف

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مقاطعة جيانجشي بوسط الصين حالة الطوارئ فيما يتعلق بإمدادات المياه لأول مرة، بعدما تضاءلت بحيرة بويانج للمياه العذبة، وهي أكبر بحيرة في البلاد، إلى مستوى قياسي منخفض، حسبما ذكرت حكومة جيانجشي، اليوم الجمعة.

خطر نقص المياه في الصين

وتعاني بحيرة بويانج، التي تعتبر عادة منفذًا حيويًا لفيضان نهر اليانجتسي، أطول أنهار الصين، من الجفاف منذ يونيو الماضي، حيث انخفض منسوب المياه في نقطة مراقبة رئيسية من 19.43 مترًا إلى 7.1 مترًا خلال الأشهر الـ3 الماضية.

وقال مركز مراقبة المياه في جيانجشي، إن مستويات المياه في بويانج ستنخفض أكثر في الأيام المقبلة، مع استمرار الحد الأدنى من هطول الأمطار، موضحًا أن هطول الأمطار منذ يوليو الماضي أقل بنسبة 60% عن العام السابق.

ارتفاع درجات الحرارة

أبلغ ما يصل إلى 267 محطة أرصاد جوية في جميع أنحاء الصين عن درجات حرارة قياسية في أغسطس الماضي، كما أدت موجة الجفاف الطويلة عبر حوض نهر اليانجتسي إلى تقليص إنتاج الطاقة الكهرومائية، وألحق الضرر بنمو المحاصيل قبل حصاد الخريف.

وعلى الرغم من أن الأمطار الغزيرة قد خففت من الجفاف في معظم أنحاء جنوب غرب الصين، إلا أن المناطق الوسطى لا تزال تعاني، مع ظروف شديدة الجفاف تمتد الآن لأكثر من 70 يومًا في جيانجشي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الجفاف المطر حالة الطوارئ نهر اليانجتسي بحيرة بويانج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات