29 مارس 2024 13:34 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الزراعة يتابع الحصاد الآلي لفول الصويا وسيلاج الذرة بمشروع مستقبل مصر

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زار اليوم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه وفد من قيادات الوزارة، مشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة بمنطقة الضبعة، واستقبله العقيد طيار بهاء الغنام، مدير المشروع.

الاستعداد لزراعة المحاصيل الشتوية

وقال القصير، إن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفني للمشروعات العملاقة والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، مضيفًا أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمشروع في كافة مجالات الأنشطة الزراعية وخاصة إنتاج التقاوي، وكذلك الثروة الحيوانية.

كما تستهدف الزيارة أيضًا متابعة الاستعداد لزراعة المحاصيل الشتوية ومنها القمح والبنجر والبطاطس.

وذكر القصير، أن مشروع مستقبل مصر بالضبعة واحد من أهم المشروعات القومية التي تنجزها حاليًا الدولة المصرية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية، حيث يسهم المشروع بشكل كبير فى الزراعات الاستراتيجية ويعد قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعظيم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد وتوفير النقد الأجنبي، وكذلك توفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

ومن ناحيته أشاد مدير المشروع بالتعاون المثمر مع وزارة الزراعة، موضحًا أن إجمالي مساحة مشروع مستقبل مصر حوالي مليون وخمسون ألف فدان.

وأشار إلى أنه تم زراعة 350 ألف فدان في المرحلة الأولى، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجاري العمل في المرحلتين الثانية والثالثة بمساحة حوالي 700 ألف فدان.

وأضاف الغنام، أن مشروع مستقبل مصر نموذجا للمشروعات الزراعية المتكاملة ويستخدم أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والري والحصاد.

حصاد فول الصويا والذرة

وخلال الزيارة تفقد وزير الزراعة ومدير المشروع يرافقهما قيادات الوزارة، المشروع وحضور الحصاد الآلي لحقول فول الصويا والذي يتم لأول مرة بالميكنة الحديثة، وكذلك حضور حصاد سيلاج محصول الذرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة فول الصويا الذرة مشروع مستقبل مصر للزراعة الأمن الغذائي الدعم الفني للمشروعات العملاقة الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات