28 مارس 2024 17:54 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

ضمن فعاليات منتدى «لكي»..

المصرف المتحد ينظم ثاني ورشة عمل ثقافية لتمكين المرأة وتأهيلهًا اقتصاديًا

منتدى لكي المصرف المتحد
منتدى لكي المصرف المتحد

أعلن منتدي «لكي» المصرف المتحد، عن تنظيم ثاني ورشة عمل ثقافية بنكية لتميكن المرأة وتأهيلهًا اقتصاديًا واجتماعيًا ومصرفيًا، وذلك تقديرًا للدور الكبير الذي تقوم به المراة المصرية كداعم قوي لترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة.

منتدى «لكي».. المصرف المتحد ينظم ثاني ورشة عمل ثقافية لتمكين المرأة

واشتملت ورشة العمل التعرف علي مميزات بطاقة "لكي" المصرفية والتي خصصت لجموع العملاء من السيدات بمختلف محافظات الجمهورية. حيث تتيح باقة "لكي" للسيدات فرصة التمتع بحزمة من المنتجات البنكية والخدمات المصرفية الرقمية العالية الجودة والتي تتوافق مع اعلي معايير الجودة العالمية.

كما تمكن عدد من سيدات «لكي» أعضاء المنتدي من تقديم فرص التدريب المستمر على أساسيات الإدارة الرشيدة، والطرق الأمثل لإدارة الاستثمارات المالية والغير مالية، الأمر الذي يساهم في رفع الكفاءة الفنية والتأهيل البنكي لعضوات منتدي «لكي» لتتمكن المرأة من إدارة استثماراتها واموالها بالطرق المثلي لتحقيق أعلى عائد، فضلًا عن التأهيل لإقامة مشروعات بهم خاصة تحت مظلة ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وأعرب المصرف المتحد في بيانه، عن فخره وتقديره بالمرأة، التي تمثل 48.5% من حجم السكان في مصر، لافتًا إلى أن نسب البطالة بين الإناث وصلت إلى 17.7%، وذلك وفقًا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء 2020، وهذا يعني أن نسبة مساهمة المرأة ضئيلة جدًا في سوق العمل، وأن المجتمع المصري يفقد نحو 30% من طاقته البشرية نتيجة تحديات عمل المرأة.

اقرأ أيضاً

وأرجعت التحديات التي تبطي من عملية التوظيف والتشغيل للمرأة المصرية إلى الثقافة والموروثات الاجتماعية، وذلك على الرغم من جهود الدولة لتمكين المرأة اقتصاديًا وتخصيص عام المرأة 2018 الماضي لدعمها وتأهيلها، كذلك وضع مميزات خاصة للمراة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي تقوم بها سيدات الا انها مازالت عائق.

حلول بنكية وتقنية من المصرف المتحد للمرأة

وفي هذا الصدد، يقدم المصرف المتحد ضمن منتدي «لكي» حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والتي تتناسب مع طبيعة انشطة العارضين المختلفة سواء التجارية او الصناعية او الخدمية او الحرفية، الأمر الذي يساهم في القضاء علي البطالة وزيادة نسب التشغيل مما ينعكس علي التوسع محليا وزيادة الصادرات، تستطيع العميلة من خلال اجراءات بسيطة، الحصول علي التمويل اللازم لمشروعها من شبكة فروع المصرف المتحد ال 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

كما يقدم المصرف المتحد أيضًا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة بـ: الإدارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتاهيل البنكي للمشروع، فضلًا عن التأهيل لريادة الأعمال، وذلك أسس التسويق الجيد للمشروعات.

هذا بالإضافة إلى باقة من الحلول البنكية الإلكترونية المتميزة تحت مستمي «بنكك علي الخط» والتي تعمل علي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكي وانترنت بنكي وأيضًا المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي، بهدف توفير وقت وجهد العملاء فضلًا عن الأمان الكامل في المعاملاته المالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المصرف المتحد ورشة عمل ثقافية تمكين المرأة منتدى لكي عملاء المصرف المتحد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات