23 أبريل 2024 21:47 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استمرار إعفاء الألومنيوم الروسي من العقوبات يهدد الأسواق الأمريكية.. اعرف التفاصيل

الألومنيوم
الألومنيوم

قال الرئيس التنفيذي لشركة ريو تينتو، جاكوب ستوشولم، إنه يشعر بالقلق جراء استمرار تدفق الألومنيوم الروسي إلى الولايات المتحدة، مما يقلل من القدرة التنافسية لمنتجي أمريكا الشمالية.

وأضاف ستوشولم، أنه بالرغم من العقوبات الأمريكية الكبيرة على الصناعات الروسية، ما تزال واردات الألومنيوم الروسية معفاة من العقوبات، في حين أن واردات الألومنيوم من الدول الحليفة مثل استراليا لا تزال تعاني من القيود التي فرصها الرئيس السابق ترامب.

وذكر الرئيس التنفيذي لأكبر منتج للألومنيوم في أمريكا الشمالية أنه من الصعب أن يكون لديك صناعة ألمنيوم مربحة في أمريكا الشمالية في حالة استمرار تدفق الألومنيوم الروسي.

على الرغم من تجنب العديد من الدول المعادن الروسية، إلا أن روسيا توفر نحو 10% من إجمالي واردات المعدن الأمريكية، إذ ارتفعت الواردات الروسية بنسبة 60% خلال شهر أغسطس الماضي، لتصبح موسكو ثالث أكبر مصدر للألومنيوم إلى الولايات المتحدة.

وأشار ستوشولم إلى أن أسعار الألومنيوم خالفت التوقعات، إذ أنه كان المتوقع أن ترتفع أسعار الألومنيوم في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، إلا أن الأسعار في نهاية الأمر تراجعت بنسبة 20% هذا العام، بسبب تزايد مخاوف الركود العالمي.

إلى جانب ذلك، أدى ارتفاع تكاليف الطاقة إلى إغلاق العديد من المصاهر في الولايات المتحدة والأوروبية، وتظهر تقديرات بورصة شنغهاي للمعادن تقليص الإنتاج في أوروبا والولايات المتحدة بمقدار 1.5 مليون طن.

جدير بالذكر، تعتبر " ريو تينتو " هي ثاني أكبر منتج للأومنيوم في العالم، كما تعتبر أكبر منتج للأومنيوم لدى أمريكا الشمالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم أسعار الألومنيوم اليوم الولايات المتحدة أكبر منتج للأومنيوم ريو تنتو الحرب الروسية الأوكرانية تكاليف الطاقة العقوبات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات