29 أبريل 2024 08:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جيروم باول: الاقتصاد الأمريكي قد يدخل في وضع طبيعي جديد بعد وباء كورونا

جيروم باول: الاقتصاد الأميركي قد يدخل في وضع طبيعي جديد بعد الوباء
جيروم باول: الاقتصاد الأميركي قد يدخل في وضع طبيعي جديد بعد الوباء

قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في جلسة استماع عقدها الاحتياطي الفيدرالي بواشنطن، الجمعة، إن الاقتصاد الأمريكي ربما يدخل وضعاً طبيعياً جديداً، بعد الاضطرابات الناجمة عن تفشي وباء كورونا.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "بلومبرج"، رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بواقع ثلاثة أرباع نقطة مئوية هذا الأسبوع للمرة الثالثة على التوالي، وهي الوتيرة الأكثر قوة للتشديد النقدي منذ بدء محاربة بنك الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات التضخم المرتفعة في الثمانينيات.

ارتفعت أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بنسبة 8.3% في الأشهر الـ12 حتى أغسطس الماضي، وتعهد المسؤولون بتهدئتها حتى لو كان ذلك يعني إلحاق الضرر بالاقتصاد الأميركي والعاملين فيه.

يصف المسؤولون هذا الأمر، بأنه محاولة لإبطاء الطلب الزائد وإعادة سوق العمل إلى التوازن، وهو كناية عن حقيقة أن الكثيرين قد يفقدون وظائفهم في هذه العملية.

حتى الآن، كانت سوق العمل قوية، حيث بلغ معدل البطالة 3.7%، لكن صناع السياسة توقعوا ارتفاع المعدل هذا الأسبوع إلى نحو 4.4% العام المقبل مع استمرارهم في رفع أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة التضخم الركود الولايات المتحدة الأمريكي البنك المركزي الأمريكي البطالة معدل البطالة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات