20 أبريل 2024 06:57 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم العقوبات.. بورصة لندن تستعد لاستقبال المزيد من الألومنيوم الروسي

الألومنيوم
الألومنيوم

أفادت بورصة لندن للمعادن اليوم الأربعاء، بأنها ستجري مراجعة مستمرة لسوق المعادن للحفاظ على السوق منظمًا، في إشارة إلى أنها ستقبل المزيد من شحنات الألومنيوم الروسية.

وتسعى شركة التعدين الروسية "روسال"، إلى بيع المزيد من الألومنيوم مباشرة إلى مستودعات بورصة لندن للمعادن في آسيا، وفقًا لبلومبرج.

وقالت مصادر للوكالة، إن شركة روسال ناقشت شحن بعض الألومنيوم من ميناء فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا إلى مستودعات LME في آسيا.

وأضافت المصادر، أن الشركة ستقدم شحنة صغيرة من إنتاجها لمستودعات بورصة لندن كاختبار تجريبي، لاختبار مدى قبول البورصة للمعادن الروسية، في ظل خوف العديد من العملاء الأوروبيون من شراء المعادن من روسيا.

فبالرغم من فرض عقوبات غربية مباشرة على الصناعات الروسية وخاصة الصناعات الاستخراجية، إلا أن قطاع التعدين لم يقع تحت طائلة تلك العقوبات.

جدير بالذكر، تعد روسيا لاعبًا هامًا في سوق التعدين العالمي، إذ احتلت المرتبة الثامنة في إنتاج النحاس خلال العام الماضي بمقدار 830 ألف طن.

كما تمكنت روسيا وشرق أوروبا من إنتاج نحو 350 ألف طن من الألومنيوم الخام خلال أغسطس الماضي، وفقًا لتقديرات معهد الألومنيوم العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة لندن للمعادن الألومنيوم روسال روسيا المعادن الروسية معهد الألومنيوم العالمي العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات