25 أبريل 2024 03:41 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الأسمدة الألمانية تتراجع 11% خلال الـ 7 شهور الأولى من 2022

الأسمدة
الأسمدة

انخفضت واردات ألمانيا من الأسمدة في الأشهر السبعة من يناير إلى يوليو 2022 بنسبة 11% لتصل إلى 2.1 مليون طن مدعومة بارتفاع الأسعار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات رسمية.

وأوضحت بيانات مكتب الإحصاء الألماني، أن الدول الرئيسية التي زودت ألمانيا بالأسمدة هذا العام كانت هولندا وبلجيكا وبولندا، حيث استحوذت على 21% و 15% و 14% من الواردات الألمانية على التوالي، حيث تشمل تلك الواردات مغذيات البوتاس والفوسفات.

وأفاد مكتب الإحصاء الألماني، أن المزارعين في ألمانيا طلبوا كميات أقل من الأسمدة بسبب ارتفاع التكاليف بعد أن قلص موردو المغذيات النباتية الاصطناعية الإنتاج، كما لم يجد المزارعين وتجار الأسمدة منافذ أرخص في الخارج، بحسب رويترز.

وقامت «BASF» و «Yara» و «SKW Piesteritz» غير المدرجة، والتي تدير أكبر مصانع الأمونيا واليوريا في ألمانيا، بقطع الإنتاج أو إيقافه بسبب ارتفاع أسعار الغاز، بعد أن قلصت روسيا شحنات الغاز إلى ألمانيا.

واشترى المزارعون والتجار الألمان 238 ألف طن من الأسمدة النيتروجينية خلال الربع الثاني من 2022، بانخفاض 18.5% عن الفترة نفسها العام السابق، وبانخفاض 25% عن الربع الأول 2022، حيث تعد الأسمدة النيتروجينية هي أكثر المغذيات النباتية الكيميائية شيوعًا من حيث الحجم، وتتطلب غازًا طبيعيًا للإنتاج.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هذا الشهر، إنه سيدعم فكرة إعادة فتح صادرات الأمونيا الروسية عبر أوكرانيا، لكن فقط إذا أفرجت موسكو عن أسرى الحرب، وهي الفكرة التي رفضها الكرملين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسمدة البوتاس الفوسفات أسعار الغاز شحنات الغاز إلى ألمانيا الغاز الطبيعي أسعار الأسمدة روسيا أوكرانيا صادرات الأسمدة الروسية الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات