23 أبريل 2024 10:18 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار عقود الغاز الأوروبي والبريطاني اليوم الاثنين

مصفاة غاز - أرشيفية
مصفاة غاز - أرشيفية

انخفضت العقود الآجلة للغاز الأوروبي عند 170 يورو لكل ميجاوات في الساعة، وهو أدنى مستوى لها منذ أكثر من شهرين، حيث ساعدت الإمدادات الوفيرة من الغاز الطبيعي المسال، وخاصة من الولايات المتحدة، البلدان على ملء الخزانات قبل فصل الشتاء.

خزانات الغاز في ألمانيا

وكانت خزانات الغاز في ألمانيا ممتلئة بنسبة 91% في 24 سبتمبر 2022، كما كانت منشآت التخزين في بولندا وفرنسا والدنمارك ممتلئة بنسبة تزيد عن 95%، والموجودة في هولندا وإيطاليا وبلجيكا بنسبة 90% تقريبًا.

وفي الوقت نفسه، فإن خطة المفوضية الأوروبية التي تتضمن جمع 140 مليار يورو من أرباح شركات الطاقة، وخفضًا إلزاميًا لاستخدام الطاقة، وزيادة السيولة، تحتاج الآن إلى موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، فإن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا وصلت لأعلى بنحو 6 أضعاف من المتوسط ​​في هذا الوقت من العام، حيث استمرت المخاوف المستمرة بشأن تقلص الإمدادات، وخاصة تلك الواردة من أكبر دولة مصدرة من روسيا في التأثير على السوق.

سعر الغاز البريطاني

واصلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة خسائرها إلى حوالي 250 بنسًا لكل وحدة حرارية، وهو أدنى مستوى في شهرين، حيث تدخلت الحكومات للحد من ارتفاع أسعار الطاقة، وتجنب النقص قبل الشتاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الأوروبي الغاز البريطاني خزانات الغاز الطبيعي أسعار الغاز أسعار عقود الغاز الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات