16 أبريل 2024 06:39 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار السكر اليوم الأربعاء.. «تراجع الطن 100 جنيه»

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

تراجعت أسعار السكر اليوم الأربعاء 28-9-2022، لدى تجار الجملة، في السوق المحلي المصري، بينما حافظت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي على نفس مستوياتها السعرية، دون أي تغييرات تُذكر.

سعر طن السكر

وشهدت الأسعار خلال الفترة الماضية حالة من الاضطراب السعري والارتباك، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار، حيث تجاوز سعر الطن حاجز الـ14 ألف جنيه.

وشهدت الأسعار خلال الفترة الماضية حالة من الاضطراب السعري والارتباك، مع تصاعد التأثيرات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على حركة السوق، واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار.

قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أسعار السكر في الأسواق المحلية ارتفعت بنحو 1000 جنيه للطن خلال الشهر الحالي؛ بسبب زيادتها بالبورصات العالمية.

وأضاف أن مصر تستورد مصر نحو 700 ألف طن من الخارج؛ لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، حيث إن الإنتاج المحلي للسكر غير كافٍ لسد حاجة المواطنين، ويتم استيراد السكر «خام» ليعاد تكريره محليًا.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن سعر طن السكر ارتفع إلى 14 ألف جنيه، مقابل 13 ألف جنيه في أغسطس الماضي، لافتًا إلى أن حجم الاستهلاك المحلي من السكر يبلغ نحو 3 ملايين طن، وتنتج مصر نحو 2.3 مليون طن، ويتم استيراد الباقي من الخارج.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام انخفاضًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الأربعاء في بورصة نيويورك، وتراجعت العقود الآجلة للسكر الأبيض في بورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر للجملة اليوم

السكر الأبيض

تراجع سعر طن السكر الأبيض بنحو 100 جنيه، لينخفض سعر الطن إلى 14,200 جنيه، بدلًا من 14,300 جنيه.

أسعار الجلوكوز

بينما ثبتت أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 14,000 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

كما استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,200 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك نحو 13 جنيهًا.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

هبطت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، حيث نزل عقد أكتوبر عند 18.10 سنت للرطل، بمقدار تراجع 0.09 سنت، وقت كتابة هذا الخبر.

وانكمش عقد مارس 2023، بنسبة 0.57%، ليسجل 17.49 سنتًا للرطل أي بمقدار تراجع 0.10 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تراجعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الأربعاء في بورصة لندن للسلع، حيث انخفض عقد تداول شهر ديسمبر، ليصل إلى 526 دولارًا للطن، بمقدار هبوط 2.30 دولار، أي بنسبة 0.44%، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

ونزل عقد تداول مارس 2023، ليسجل 490.60 دولار للطن بانخفاض طفيف قدره 2.5 دولار، أي بنسبة 0.51%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر أسواق للمعلومات السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشاالغذائي أسعار السكر عالميا السكر الخام بورصة لندن بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات