1 مايو 2024 02:05 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تتوقع زيادة صادرات القمح إلى الجزائر

قمح
قمح

توقعت وزارة الزراعة الروسية، زيادة صادرات القمح إلى الجزائر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بعد اجتماع للجنة الحكومية الجزائرية للتجارة والاقتصاد والعلم والتنمية، برئاسة وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، ونظيره الجزائري محمد عبدالحفيظ حني.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "إنترفاكس" الروسية، يتم الاهتمام بشكل خاص بقضايا تطوير التجارة في المنتجات الزراعية، بما في ذلك شحنات الحبوب الروسية، حيث تم تيسير الطريق أمام واردات منتجات الحبوب، مما مكن المصدرين الروس من زيادة شحنات القمح إلى السوق الجزائرية، ولكن يجب القيام بمزيد من العمل المشترك لزيادة حجم الصادرات بين البلدين.

وقد استأنفت روسيا صادرات القمح إلى الجزائر في يونيو 2021 بعد انقطاع دام 5 سنوات، وتستورد الجزائر ما مجموعه نحو 6 ملايين طن من القمح سنويًا، منها 5 ملايين طن من القمح اللين ومليون طن من القمح الصلب.

وقالت الوزارة أيضا إنه في اجتماع اللجنة، تم ذكر الشراكات في مجالات الهندسة والطاقة والتعدين والأدوية كأولويات للمضي قدمًا.

جدير بالذكر، أن حجم التجارة بين روسيا والجزائر بلغ 3 مليارات دولار عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمح روسيا الجزائر وزير الزراعة الروسي وزير الزراعة الجزائري التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات