27 أبريل 2024 08:52 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ضربة جديدة لموسكو.. بورصة لندن تنوي حظر المعادن الروسية

المعادن
المعادن

قالت مصادر مطلعة لوكالة رويترز، إن بورصة لندن للمعادن (LME) تخطط لمناقشة حظر الشحنات الجديدة للمعادن الروسية، مثل الألومنيوم والنيكل والنحاس، وذلك حتى لا يتم استخدام مستودعات البورصة في تخزين كمية كبيرة من المعادن، التي يصعب بيعها فيما بعد.

وأضافت المصادر أن هناك قلقا من أن شركة روسال الروسية المنتجة للألومنيوم، قد لا تتمكن من بيع منتجاتها في السوق العالمي.

وأشارت المصادر إلى إمكانية حظر الشحنات الجديدة فقط، إذ أن محاولة حظر كافة شحنات الألومنيوم الروسي الموجودة في مستودعات البورصة، يعتبر مستحيلًا في الوقت الحالي.

وعلقت بورصة لندن على التصريحات بأن الأولوية في الوقت الحالي للمحافظة على توازن السوق، إلى جانب أنها تضع المعادن الروسية قيد المراجعة بدون فرض أي حظر للوقت الراهن.

وكانت الدول الغربية قد فرضت عقوبات على البنوك الروسية والأشخاص المرتبطين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما يستعد الاتحاد الأوروبي لفرض جولة ثامنة من العقوبات، قد تشمل قطاع الطاقة.

إنتاج روسيا من المعادن

وفقًا لهيئة المسح الجيولوجية الأمريكية، تمكنت موسكو من إنتاج نحو 920 ألف طن من النحاس المكرر العام الماضي، وهو ما يمثل نحو 3.5% من إجمالي الإنتاج العالمي.

كما شكل إنتاج روسيا من النيكل حوالي 7% من الإنتاج العالمي، إذ بلغ إجمالي الإنتاج الروسي العام الماضي نحو 2.7 مليون طن.

على صعيد الألومنيوم، تمكنت شركة روسال الروسية، أكبر منتج للألومنيوم في العالم خارج الصين، من إنتاج 6% من إجمالي الإنتاج العالمي والبالغ نحو 70 مليون طن هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج روسيا من المعادن بورصة لندن للمعادن LME المعادن الروسية شركة روسال الألومنيوم الروسي فلاديمير بوتين إنتاج روسيا من النيكل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات