25 أبريل 2024 20:01 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إطلاق أكبر محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء في سوريا

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

صرح الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس 29 سبتمبر، انطلاق أكبر محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء شمال العاصمة السورية دمشق.

قام بشار الأسد اليوم، ببدء المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية، خلال زيارته للمشروع، وفقاً للوكالة العربية السورية للأنباء"سانا".

يستهدف المشروع توليد 100 ميجا وات من الكهرباء عبر الألواح الشمسية عند اكتماله، كما يمتد المشروع على مساحة تزيد على 165 هكتاراً.

وأشارت "سانا" إلى أنه تم تركيب من المشروع حتي الآن ما ينتج 10 ميجا وات، باستخدام أكثر من 18 ألف لوح شمسي، وربط الطاقة المتولدة من هذا المشروع على الشبكة لتدعم بشكل تراكمي الإنتاج الكهربائي في سوريا.

وانطلق العمل في هذا المشروع كاستثمار خاص بالتعاون مع القطاع العام بعد زيارة الرئيس الأسد إلى المدينة الصناعية في عدرا في شهر يونيو 2021.

وبدأت مشاريع الطاقات البديلة بالانتشار في سوريا، بسبب نقص في المواد النفطية المولدة للكهرباء، حيث تم تنفذيذ مئات المشاريع الزراعية والصناعية والخدمية، التي تعتمد على الطاقة الشمسية.

يذكر أن الطاقة الشمسية تخدم آلاف المنازل في عموم المناطق السورية، بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي وصل الى أكثر من 20 ساعة في اليوم في أغلب المناطق وحتى المناطق المحيطة بالعاصمة دمشق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الشمسية بشار الأسد ميجا وات الطاقة المتجددة التيار الكهربائي دمشق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات