19 أبريل 2024 18:38 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تسرب الغاز في بحر البلطيق يشعل الاتهامات بين موسكو والاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأرووبي-روسيا
الاتحاد الأرووبي-روسيا

قال رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، إنه من الواضح للغاية من يقف وراء التخريب في خطوط أنابيب نورد ستريم، الذي تسبب في إيقاف الملاحة في بعض أجزاء بحر البلطيق.

وأضاف خلال مؤتمر عن الطاقة المتجددة في باريس، اليوم الخميس، إنه لم يُعرف بالضبط المتهم الرئيسي خلف التخريب في خط أنابيب نورد ستريم، إلا أنه من الواضح من كان وراء تلك المشكلة في الأساس.

الاتهامات بين موسكو وأوروبا

يأتى ذلك بينما أكدت السويد اليوم أنها تمكنت من اكتشاف رابع تسريب في خطوط أنابيب نورد ستريم، بعدما تم الإبلاغ عن تسريبات حدثت خلال الأسبوع الجاري في بحر البلطيق.

من جهته، أفاد الاتحاد الأوروبي أن تخريب متعمد هو من وراء التسريب الغازي في خطوط الأنابيب الروسية، تحت بحر البلطيق.

وقال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بوريل، إن الاتحاد الأوروبي سيرد بقوة على من يقف خلف أي تعطيل للبنية التحتية للطاقة.

على الجانب الآخر، قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، إن التصدعات التي حدثت في خطوط الأنابيب الروسية قبالة السواحل الدنماركية، والتي تسببت في تسرب الغاز، تقع في منطقة تحت السيطرة الكاملة لوكالة المخابرات الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن واشنطن لديها السيطرة الكاملة على المياة الإقليمية في المنطقة التي تم اكتشاف التسريبات فيها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تسرب الغاز بحر البلطيق نورد ستريم وكالة الطاقة الدولية الطاقة المتجددة السويد الاتحاد الأوروبي وزارة الخارجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات