26 أبريل 2024 20:37 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذا السبب.. ألمانيا توافق على إنشاء صندوق بقيمة 200 مليار يورو

الطاقة - ارشيفية
الطاقة - ارشيفية

وافقت الحكومة الألمانية على حزمة إغاثة تصل قيمتها إلى 200 مليار يورو لمكافحة ارتفاع أسعار الطاقة، حسبما قال المستشار أولاف شولتز خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس.

وقال شولتز، إن الحكومة ستنشئ صندوقًا يسمى "الدرع الدفاعي" للتخفيف من تأثير الطاقة الباهظة على المواطنين والشركات حتى عام 2024، وسيتم تمويل الصندوق من الأموال المخصصة بصندوق الاستقرار الاقتصادي، الذي تم إنشاؤه في الأصل لدعم الاقتصاد أثناء الوباء.

وأشار شولتز إلى أن الحكومة ستلغي ضريبة الغاز المقررة، وستدعم المستوردين المتعثرين بشكل مباشر، مضيفًا أن الحكومة كانت تنتظر توصيات لجنة خبراء بشأن أفضل السبل لتطبيق حد أقصى لسعر الغاز، بحسب "cleanenergywire".

من جانبه قال وزير الاقتصاد والمناخ روبرت هابيك، إن ارتفاع أسعار الطاقة يشكل تهديدًا للاستقرار الاجتماعي، مضيفًا أن أزمة الطاقة تقوض السلام الاجتماعي، ومؤكدًا أن حزمة الإغاثة ستوفر دعمًا غير بيروقراطي للمواطنين والشركات.

وأفاد وزير المالية كريستيان ليندنر، أن ألمانيا تستخدم قوتها الاقتصادية في حرب الطاقة، وأن الصندوق المزمع إنشاؤه سيكسب البلاد بعض الوقت حتى تتمكن البلاد من العمل نحو الوضع الطبيعي الجديد بعد الأزمة، وتعزيز نشر مصادر الطاقة المتجددة.

أدت حرب روسيا ضد أوكرانيا إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا، حيث يؤدي ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم إلى وضع المواطنين والاقتصادات تحت الضغط.

وحذر الاقتصاديون من أن ألمانيا تتجه إلى الركود، حيث قدمت الحكومة حتى الآن العديد من حزم الإغاثة للمواطنين، فقد خفضت أسعار البنزين والديزل، ومولت تذكرة مواصلات عامة وطنية بقيمة 9 يورو شهريًا خلال الصيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة أسعار البنزين أسعار الطاقة الاستقرار الاقتصادي ضريبة الغاز الغاز الطبيعي أسعار الغاز أسعار النفط أزمة الطاقة الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات