25 أبريل 2024 23:42 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
القومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناءهيئة الاستثمار تستعرض الفرص الاستثمارية المصرية بمعرض في ألمانيا
طاقة ومعادن

ارتفاع هامشي في أسعار الذهب عالميا اليوم الجمعة

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

انتعشت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022، آخر أيام الشهر، بعد ظهور البيانات الاقتصادية الأمريكية، إلى جانب التصريحات الضعيفة من قبل مسؤولة في البنك الفيدرالي.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملات أمس على انخفاض طفيف، لتقترب اليوم من تسجيل الارتفاع الأسبوعي الأول منذ 3 أسابيع.

وتأثر الذهب إيجابيًا بالبيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، والتي أظهرت انكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 0.6% خلال الربع الثاني من العام الجاري، ليدخل بذلك تقنيًا في مرحلة الركود الاقتصادي، مما يدفع البنك الفيدرالي للتفكير مرة أخرى في تخفيف السياسة النقدية المتشددة.

ومن جانبها ترى رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، أنه على البنك الفيدرالي رفع أسعار الفائدة من نطاقها الحالي عند 3%-3.25%، لتصل إلى أكثر من 4% بنهاية العام الجاري.

وأضافت أنها لا ترى مشكلة في الأسواق المالية الأمريكية من شأنها أن تغير حملة البنك المركزي لخفض مستويات التضخم المرتفعة من خلال استمرار البنك في رفع أسعار الفائدة.

الدولار الأمريكي

نما مؤشر الدولار الأمريكي بمعدل طفيف، ليصل وقت نشر الخبر إلى 112.45 نقطة، في حين تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بمعدل 1.3% لتصل خلال اليوم إلى 3.69%، فيما أنها قد بلغت أعلى مستوياتها منذ عام 2010 عند 4% في وقت سابق الأسبوع الجاري.

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات اليومية، انتعشت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة 0.32% لتصل إلى 1665.62 دولار للأونصة «وقت نشر الخبر».

وفي الاتجاه ذاته، سجلت عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر المقبل 1674.7 دولار للأوقية، على ارتفاع بمعدل 0.37%.

سعر الفضة اليوم

وارتفعت عقود الفضة الفورية بنسبة 1.02% لتصل إلى 19.01 دولار للأونصة.

سعر البلاتين اليوم

سجلت أسعار البلاتين الفورية حوالي 866.61 دولار للأوقية، على ارتفاع بنسبة 0.26%.

سعر البلاديوم اليوم

صعد البلاتين بمعدل 0.72% ليصل خلال تعاملات اليوم إلى 2208.33 دولار، على ارتفاع بمقدار 15.8 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم البنك الفيدرالي أسعار الفائدة معدل التضخم سعر الفضة اليوم الدولار الأمريكي السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات