16 أبريل 2024 11:10 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الذهب عالميا إثر تصريحات مسؤولي البنك الفيدرالي

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 28 سبتمبر، لأدنى مستوياتها منذ عامين ونص، بعدما ظهرت تصريحات متشددة من مسؤولو الفيدرالي الأمريكي بشأن استمرار وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وقفزت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، لتسجل الارتفاع الأول منذ 3 جلسات، إذ تأثرت سلبًا بقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، علاوة على انتفاضة الكبيرة في مؤشر الدولار الأمريكي، والذي سجل أعلى مستوى له منذ عقدين خلال تعاملات اليوم، ليصل وقت نشر الخبر إلى 114.46 نقطة.

وعلى العكس من ذلك، تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات بنسبة 0.65% لتصل إلى 3.93%، ليظل العائد بالقرب من أعلى مستوى له منذ 2011.

تصريحات متشددة من البنك الفيدرالي

من جانبه قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، تشارلز إيفانز، إنه على البنك الفيدرالي أن يصبح أكثر عدوانية في مواجهة التضخم، مضيفًا إنه يجب رفع أسعار الفائدة إلى نطاق 4.5% - 4.75%.

في الاتجاه ذاته، أكد رئيس البنك الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، إلى جانب رئيس البنك مينيابوليس، نيل كاشكاري، على تعهد مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإعادة معدلات التضخم إلى النطاق المستهدف من خلال استمرار البنك المركزي في رفع أسعار الفائدة لأكبر نقطة ممكنة.

ويعتبر الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات التضخم المرتفع، إلا أن رفع أسعار الفائدة تحد من انتعاش الذهب الذي لا يدر عائدًا.

أسعار الذهب عالميا

سعرالذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب للتسليم الفوري بمعدل طفيف، لتصل إلى 1627.72 دولار للأوقية، كما هبطت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أكتوبر المقبل لتسجل نحو 1625 دولارًا للأونصة «وقت نشر الخبر».

سعر الفضة اليوم

انخفضت عقود الفضة الفورية بنسبة 0.9% لتصل إلى 18.22 دولار للأوقية.

سعر البلاتين اليوم

تقلص البلاتين في التعاملات الفورية بمقدار 6.9 دولار «0.81%»، ليسجل 843.81 دولار للأونصة.

سعر البلاديوم اليوم

يعتبر البلاديوم الرابح الوحيد بين المعادن النفيسة خلال تعاملات اليوم، إذ ارتفع بمعدل هامشي يبلغ 0.31%، وسجل نحو 2069.33 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الفضة اليوم البنك الفيدرالي أسعار الفائدة معدلات التضخم عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات