24 أبريل 2024 09:02 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار الغاز في أوروبا خلال تداولات اليوم الجمعة

مصافي الغاز الطبيعي
مصافي الغاز الطبيعي

انخفضت عقود الغاز الأوروبي بنسبة 0.33%، خلال تداولات الجمعة، لتسجل 187.27 يورو لكل ميجاوات في الساعة «وقت نشر الخبر».

وأصبحت كمية الغاز المتدفقة من روسيا إلى أوروبا محدودة بشكل متزايد، فقد تم إغلاق نورد ستريم 1، أكبر خط أنابيب غاز روسي إلى أوروبا، إلى أجل غير مسمى بعد اكتشاف عدد من التسريبات فيه وفي خط أنابيب موازٍ «نورد ستريم 2»، بعد شهور من انخفاض الإمدادات بسبب الصيانة.

ويمثل الغاز من روسيا إلى أوروبا الآن حوالي 9%، مقارنة بـ40% قبل الحرب في أوكرانيا، والنرويج الآن أكبر مصدر للغاز في أوروبا.

كما وافق وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي على حزمة من الإجراءات للحد من الأسعار، بما في ذلك هدف خفض الطلب على الطاقة وجني الأرباح من شركات الطاقة.

وكانت منشآت التخزين في ألمانيا ممتلئة بنسبة 91.3% اعتبارًا من 28 سبتمبر 2022، وهو أعلى من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي البالغ 88.3%، وأعلى من المعتاد لهذا الوقت من العام.

سعر الغاز البريطاني

وعلى النقيض، قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة بنسبة 42% تقريبًا إلى 361 بنسًا / وحدة حرارية، اليوم الجمعة، وهو أعلى مستوى في أسبوعين، مدعومًا بزيادة الطلب من محطات الطاقة التي تعمل بالغاز؛ بسبب انخفاض سرعة الرياح.

وكانت مواقع تخزين الغاز في المملكة المتحدة ممتلئة بنسبة 94.65% اعتبارًا من 28 سبتمبر، وأقل من 96.49% ممتلئة في اليوم السابق، وفقًا لبيانات مخزون تخزين الغاز المجمع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الغاز الأوروبي سعر الغاز البريطاني نورد ستريم تسريبات نورد ستريم خطة طوارئ للطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات