26 أبريل 2024 06:00 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
اقتصاد

المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2022.. احذر الغرامة 4 آلاف

المواعيد الشتوية لغلق المحلات
المواعيد الشتوية لغلق المحلات

يومًا بعد يوم، يتزايد البحث عن المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2022، عبر محرك «جوجل» العالمي ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصدرها التريند، خاصة بعد توجيهات الحكومة بسرعة تطبيقها فى كافة المحافظات.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2022

من ناحيته، شدد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، على المحافظات بضرورة البدء في تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2022، خاصة بكل من «المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية».

ويأتي التوجيه المشدد بتطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2022، في ضوء انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية للمحال التجارية

المواعيد الشتوية لغلق المحلات
مواعيد غلق المحلات اليوم
مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022
مواعيد غلق الكافيهات اليوم
مواعيد غلق الكافيهات 2022

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن قرار تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2022، يتضمن أن تكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا على أن تغلق في الساعة العاشرة مساءً.

ويتم مد المواعيد الشتوية الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية في مصر لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات
مواعيد غلق المحلات اليوم
مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022
مواعيد غلق الكافيهات اليوم
مواعيد غلق الكافيهات 2022

كما تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وتتم زيادة التوقيت الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24ساعة).

هذا واشتمل القرار الوزاري أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ).

ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة) بناء على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وتستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وناشد وزير التنمية المحلية أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار.

عقوبة مخالفة قرارات غلق المحلات

  1. وعن عقوبة مخالفة قرارات غلق المحلات، فقد نص قانون المحال العامة على غلق المحل التجاري إداريا في حالة ارتكاب أفعال مخلة بالنظام العام أو الآداب العامة، مخالفة شروط السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية، إذا أصبح المحل يمثل خطرًا داهما على الصحة العامة أو الأمن العام أو على سلامة رواده.
  2. وبالنسبة للعقوبات المقررة لمخالفة هذا القانون - فقد نصت المادة 30 من قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، فضلًا عن غلق المحل على نفقة المخالف، كما يُعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون دون إخطار مُسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة، والذي أتاح غلق المحال المخالفة مدد معينة أو سحب تراخيصها أو إزالة النشاط نهائي مدى الحياة ودفع 20 ألف جنيه في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون.
  3. قانون الطوارئ نص على فرض عقوبات تبدأ بغرامة من 300 جنيه لـ4 آلاف جنيه وتصل إلى الحبس والأشغال الشاقة لمخالفي القرارات وتجاوز الميعاد المحدد.
  4. فرض غرامة 4 آلاف جنيه على غير الملتزمين وفقا لقرار الحكومة.
أسواق للمعلومات مصر 2030
المواعيد الشتوية لغلق المحلات مواعيد غلق المحلات اليوم مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022 مواعيد غلق الكافيهات اليوم مواعيد غلق الكافيهات 2022
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات