25 أبريل 2024 12:22 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير خارجية الهند: مصلحتنا تحدد موقفنا من وضع سقف لأسعار النفط الروسي

النفط
النفط

قال وزير الشؤون الخارجية الهندي، سوبرامانيام جايشانكار، إنه تجري محاولات في الوقت الحالي من قبل الدول الغربية، لإزاحة النفط الروسي من الأسواق العالمية، مثلما حدث مع إيران وفنزويلا من قبل.

وأشار الوزير إلى أن ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمي، إلى جانب شح الإمدادات العالمية يحدان من قدرة نيودلهي على الانخراط في خطط الولايات المتحدة، من أجل فرض سقف سعري على النفط الروسي.

وذكر الوزير أن هناك قلقًا حادًا بين الدول النامية، حول إمكانية تلبية الاحتياجات النفطية لديها، في ظل التوترات التي تشهدها السوق النفطية خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لموقع "إس اند بي جلوبال".

ولفت إلى أن الحكومة الهندية ستحكم على مدى صلاحية القرارات، التي ستتخذها الدول الغربية ضد النفط الروسي، على أساس مصلحة الهند ودول أخرى في الجنوب.

ورغم ندرة الواردات الهندية من النفط الروسي خلال السنوات الماضي، إلا أن نيودلهي أصبحت ثاني أكبر مستورد للنفط الروسي بعد الصين منذ بداية الحرب "الروسية - الأوكرانية" في فبراير الماضي.

وتخطط الدول الغربية لوضع سقف سعري لأسعار الطاقة الروسية، للحد من عائدات موسكو النفطية، التي تستخدمها لتمويل الحرب في أوكرانيا.

ومن المقرر أن يحظر الاتحاد الأوروبي، واردات الخام الروسي بحلول ديسمبر المقبل، ما يحرم موسكو من العوائد النفطية التي كانت تحصل عليها من أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط وزير الشؤون الخارجية الدول الغربية الهند سقف أسعار النفط الروسي حظر واردات الخام الروسي العقوبات الغربية النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات