28 مارس 2024 13:58 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اعرف أسباب انتعاش الجنيه الإسترليني أمام الدولار

ليز تروس
ليز تروس

قال وزير المالية البريطاني، كواسي كوارتنج، إن الحكومة البريطانية ستلغي خططها لخفض الضرائب على أصحاب الدخل المرتفع في البلاد.

وأضاف كوارتنج في بيان له اليوم الإثنين، أن خفض الضريبة على أصحاب الدخول المرتفعة في البلاد من شأنه أن يصرف انتباه الحكومة عن المهمة الأساسية لها وهي التصدي للتحديات الاقتصادية التي يعاني منها الاقتصاد البريطاني في الوقت الراهن، وفقًا لشبكة سي إن بي سي.

على إثر ذلك، ارتفع الجنية الاسترليني عقب بيان وزير المالية، إلى مستوياته المعهودة قبل إعلان حكومة تروس عن تلك الخطط، ليصل خلال اليوم إلى 1.127 دولار.

وكانت الحكومة البريطانية الجديدة بقيادة تروس قد أعلنت عن سلسلة من التخفيضات الضريبية بعد أيام فقط من تولي تروس السلطة، ولم تستقبل الأسواق المالية تلك القرارات بشكل جيد.

اقرأ أيضاً

فيما هبط الجنية الاسترليني إلى أدنى قياسي جديد مع نهاية الشهر الماضي، كما تراجعت عوائد السندات البريطانية لمستوى ضعيف، مما دفع البنك المركزي الانجليزي إلى التدخل في الأسواق لبدء برنامج شراء مؤقت لتهدئة الأوضاع المتقلبة، مما دفع الحكومة في النهاية لإلغاء القرارات الخاصة بتخفيض الضريبة.

من جانبه قال وزير النقل السابق، غرانت شابس، إن إلغاء القرار الذي تم اتخاذه بعدما تولت الحكومة الجديدة يعتبر أول منعطف حقيقي لدى الحكومة، وخاصة مع استجابة الأسواق المالية ايجابيًا لقرار الحكومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ليز تروس وزير المالية الضرائب الاقتصاد البريطاني وزير النقل الجنية الاسترليني السندات البريطانية البنك المركزي الانجليزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات