3 ديسمبر 2022 03:33 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| قفزة في أسعار النفط قبل اجتماع أوبك بلس.. وبرنت يتخطى 90 دولارًا

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

واصلت أسعار النفط الارتفاع خلال تعاملات الثلاثاء 4 أكتوبر، بعدما أنهت تعاملات أمس على ارتفاع بنسبة 5%.

وارتفعت أسعار النفط على خلفية تجدد مخاوف نقص المعروض خلال الفترة المقبلة، مع تصاعد توقعات بأن أوبك إلى جانب حلفاؤها "أوبك بلس" سيخفضون الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميًا في أول اجتماع حضوري لهم في فيينا منذ 2020، غدًا الأربعاء.

من جانبه قال المحلل في "أواندا"، إدوارد مويا، إنه بالرغم من انحسار مخاوف نقص المعروض النفطي من جانب روسيا بسبب العقوبات الغربية، إلا أن أوبك بلس ستعمل جاهدة لعودة أسعار النفط إلى الارتفاع مرة أخرى.

وكانت أوبك قد بدأت في تعزيز الإنتاج هذا العام بعد تخفيضات قياسية بسبب الإغلاقات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا 2020، إلا أن تراجع أسعار النفط قد يجعل التحالف يعيد النظر في الإنتاج مرة أخرى.

على جانب الطلب، توقع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، بأن نمو الطلب على النفط سيستمر بالارتفاع حتى 2030 وما بعدها.

وأضاف الناصر خلال منتدى للطاقة في لندن اليوم، أن الطاقة الإنتاجية الفائضة تبلغ 1.5% من إجمالي الطلب العالمي، موضحًا أن السوق النفطية لا تركز في الوقت الحالي على فائص الطاقة الإنتاجية الضعيف.

أسعار النفط عالميا

على صعيد تعاملات اليوم، قفزت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 3.5% لتسجل نحو 91.98 دولار للبرميل.

كما سجلت عقود خام غرب تكساس تسليم نوفمبر نحو 86.53 دولار للبرميل، على ارتفاع بمعدل 3.47%.

مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر خام برنت اليوم عقود برنت الآجلة خام غرب تكساس العقود الآجلة أوبك بلس العقوبات الغربية أرامكو السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات