28 أبريل 2024 23:01 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين» تتوقع انخفاض في أسعار السلع قريبًا.. لهذه الأسباب

السلع التموينية
السلع التموينية

توقع المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تنخفض أسعار السلع نتيجة تحرك السلع في الخارج، كما حدثت انفراجات من الدولة وتذليل الأعباء أمام المستوردين لتقليل الفجوة، مشيرًا إلى أن منافذ وزارات التموين والزراعة والداخلية تبيع بأسعار مخفضة بأقل من تكلفتها بـ25% إلى 30% وذلك بجودة عالية.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه جرى تشكيل لجنة عليا لصناعة الدواجن وتطويرها، كما ان هناك مخزون استراتيجي آمن من الزيت، علاوة على ذلك، فإن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي أكثر من 6.5 شهر.

مصر تستهدف تحقيق مخزون استراتيجي آمن للسلع التموينية لمدة عام

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية له، إلى أنّ سعر الأرز الدرجة الأولى في المجمعات الاستهلاكية 14.75 جنيه، مشددًا على أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق مخزون استراتيجي آمن للسلع التموينية لمدة عام.

كما نوه بأن التوريد يعمل على قدم وساق، لتجنب تفاوت الأسعار على مدار السنة، معقبًا: «ليس لدينا نقص في الأرز أو السكر أو الدواجن، حيث حصلت صناعة الدواجن على قدر كبير من اهتمام القيادة السياسية».

ملف اللحوم

اقرأ أيضاً

أما بالنسبة لملف اللحوم، فقد عقب رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، قائلًا: «لدينا عدة انواع منها، فاللحوم الطازجة بـ115 جنيه، ولحوم بلدي بـ145 جنيه في المجمعات، ويمكن للمواطن المصري الاختيار من بين عدة أنواع».

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين سعر الأرز المجمعات الاستهلاكية رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ملف اللحوم مخزون استراتيجي آمن للسلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات