4 مايو 2024 03:27 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خطة حكومية لدعم الأسر في ألمانيا بـ96 مليار يورو.. اعرف التفاصيل

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

كشفت الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، عن خطتها العاجلة بقيمة 96 مليار يورو (93 مليار دولار)، لتخفيف الضغط على المستهلكين من ارتفاع أسعار الغاز.

جاء ذلك بعدما أيدت حكومة برلين، مقترحات المفوضية الأوروبية، بمنح الأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة ما يساوي فاتورة الغاز لشهر واحد هذا العام، إلى جانب استمرار العمل على وضع آلية حكومية للحد من ارتفاع الأسعار، خلال مارس المقبل.

يأتي ذلك في إطار حزمة إغاثة بقيمة 200 مليار يورو مقدمة من الحكومة الألمانية، لتقليل تأثير أسعار الطاقة على أكبر اقتصاد في أوروبا.

وفي وقت سابق، صرح وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، أن تلك المساعدات الحكومية سيتم تمويلها من قبل قروض إضافية، سيتم الموافقة عليها هذا العام.

ورغم اقتراب امتلاء مرافق تخزين الغاز الطبيعي، إلا أن تقديرات الخبراء تشير إلى حاجة برلين إلى تخفيض الاستهلاك بنسبة 20% خلال فصل الشتاء المقبل.

من جهته، قال مايكل فاسيلياديس، رئيس نقابة العمال "IG BCE"، إن إمدادات الغاز إلى داخل ألمانيا مازالت ضعيفة، رغم اقتراب امتلاء مرافق التخزين.

على الجانب الآخر، قال خبير الطاقة في "Verivox"، ثروستن ستروكس، إنه بالرغم من الخطط الحكومية لدعم أسعار الطاقة وفواتير الكهرباء، إلا أنه من المتوقع أن يكون هذا الشتاء هو الأكثر تكلفة على الأسر الألمانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي عالميا الحكومة الألمانية برلين وزير المالية فواتير الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات