6 مايو 2024 08:33 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| ألمانيا تتلقى أول شحنة غاز طبيعي من فرنسا

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

اعلنت شركة «GRTgaz» الفرنسية المشغلة لشبكة خطوط أنابيب للغاز، أن ألمانيا تلقت اليوم الخميس، أول شحنات مباشرة من الغاز الطبيعي من فرنسا عبر خط أنابيب، بموجب اتفاق يهدف إلى مساعدة البلدين في التعامل مع مشاكل إمدادات الطاقة الحالية.

وأوضحت «GRTgaz» في بيان لها، أن فرنسا التي تلبي معظم احتياجاتها من النرويج ومن خلال شحنات الغاز الطبيعي المسال، ستسلم في البداية 31 جيجاوات ساعة «GWh» يوميًا، باستخدام خط أنابيب في منطقة «موزيل»، حيث تبلغ السعة القصوى لوصلة الغاز الجديدة 100 جيجاوات ساعة.

وأشارت وكالة رويترز، أنه بالرغم من أن التدفقات الجديدة بأقصى طاقتها تمثل أقل من 2% من الاحتياجات اليومية لألمانيا، إلا أن الإمدادات المباشرة من فرنسا كانت تنتظر بفارغ الصبر مع تحرك ألمانيا لإيجاد إمدادات بديلة بغرض حماية الصناعة لديها.

وقال رئيس شركة «GRTgaz»، إنه بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه أكبر دولتين في منطقة اليورو في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، تعهدت ألمانيا أيضًا بتزويد فرنسا بالكهرباء الإضافية إذا لزم الأمر، حيث تعاني فرنسا حاليًا من انقطاع المفاعلات النووية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الغاز الطبيعي النفط الخام الغزو الروسي لأوكرانيا المفاعلات النووية الكهرباء منطقة اليورو شحنات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي إمدادات الطاقة خط أنابيب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات