28 أبريل 2024 22:47 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ننشر التفاصيل الكاملة لعروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق

عروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق
عروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق

تزايد البحث عبر محرك «جوجل» العالمي، عن عروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق، خلال الساعات الماضية، خاصة بعد إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن مجموعة من الآليات لضبط السوق وأسعار القمح والدقيق الفاخر استخلاص 72%، المستخدم في صناعة الخبز الفينو والسياحي وكذلك صناعة المكرونة.

عروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق

وكانت وزارة التموين قد أقرت الآليات الجديدة عروض من وزارة التموين لبيع القمح والمصانع والمخابز، بشروط.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، التفاصيل الكاملة لعروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق والتي جاءت على النحو التالي:

التفاصيل الكاملة لعروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق

وزاد البحث عن موعد فتح باب طلب القمح والدقيق من وزارة التموين، فمن المقرر أن يتم التقدم بطلب للهيئة السلع التموينية، بداية من 15 أكتوبر الجاري ولمدة شهر.

وعن الجهات التي يحق لها شراء القمح من وزارة التموين، فإنها أشارت إلى أن باب شراء القمح مفتوح من جانب هيئة السلع التموينية لمطاحن إنتاج دقيق الخبز الفينو والسياحي، ومصانع المخبوزات، ومصانع الحلويات، وأيضا مصانع المكرونات.

وعن أسعار بيع القمح أو الدقيق من وزارة التموين فقد اشتملت الآتي:

أسعار بيع القمح أو الدقيق من وزارة التموين

الدقيق الفاخر

شراء القمح لإنتاج الدقيق الفاخر 72%؜، بسعر 8700 جنيه للطن الواحد، فيما يأتي سعر بيع الدقيق ‏الفاخر 72% بسعر 10 ألاف جنيه للطن.

سعر الدقيق ‏لمصانع المكرونة

أما سعر الدقيق ‏لمصانع المكرونة التي تعمل في منظومة السلع التموينية، فيبلغ 10 ألاف جنيه للطن اعتباراً من يوم السبت الموافق 15/10/2022.

عروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق

وفي السياق ذاته، اشترطت وزارة التموين ضرورة أن تكون المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق من مطاحن 72% مخابز سياحية مرخصة، فضلًا عن ضرورة أن ‏تكون مصانع المكرونة المتقدمة للحصول على الدقيق متعاقدة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ‏لإنتاج مكرونة مورده لصالح منظومة السلع التموينية.

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن القرارات السابقة ستسهم في ضبط الأسواق والاسعار للقمح والدقيق الحر خلال الفترة القادمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ووزارة التموين القمح عروض وزارة التموين لبيع القمح والدقيق منظومة السلع التموينية سعر الدقيق ‏لمصانع المكرونة الدقيق الفاخر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات